-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-11-2017 09:47 AM     عدد المشاهدات 189    | عدد التعليقات 0

الرصد الزلزالي العراقي: ١٠٠ هزة ارتدادية ضربت البلاد

الهاشمية نيوز - كشف قسم الرصد الزلزالي في هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حدوث ١٠٠ هزة ارتدادية بعد هزة الأحد، فيما أشار إلى أن درجاتها كانت متفاوتة.
وقالت مديرة القسم هدى عباس في مؤتمر صحافي عقدته في مقر الرصد الزلزالي ببغداد: إن "مراصدنا سجلت ليلة أمس حدوث هزة أرضية على الحدود العراقية الإيرانية بمقدار ٧.٢ على مقياس ريختر"، مبينة أن "الهزة تبعد عن الحدود العراقية بمقدار ٦ كم من جهة قضاء خانقين وعن بغداد بنحو ٢٠٠ كم".
وأضافت عباس، أن "الهزة سببت اضرارا مادية وبشرية إضافة إلى حالات ذعر"، داعية المواطنين كافة إلى "الابتعاد عن الأبنية والأسلاك الكهربائية عند حدوث أية هزة".
وأكدت أن "١٠٠ هزة ارتدادية حدثت بعد الهزة الرئيسية، تراوحت قوتها من ٢-٤ على مقياس ريختر".
وضربت هزة أرضية، مساء الأحد، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، وأدت إلى سقوط ضحايا وتضرر عدد كبير من الأبنية، فيما أفاد شهود عيان أن الهزة شملت أقصى جنوب العراق وأقصى شماله.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع الهاشمية نيوز بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع الهاشمية نيوز علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :