-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 25-10-2017 11:28 AM     عدد المشاهدات 1669    | عدد التعليقات 0

أحدث التقنيات المتطورة لعلاج حالات تساقط الشعر

الهاشمية نيوز - وفقا للأكادمية الأمريكية للأمراض الجلدية، إن أغلبية الناس يفقدون بين 50 و 100 شعرة كل يوم. وفي الأيام التي يتم فيها غسل الشعر، يزداد هذا الرقم ليصل حتى 250 شعرة. ولكن إذا كنت تجدين كمية كبيرة من الشعر على وسادتك عند الإستيقاظ من النوم أو على الفرشاة بعد إستعمالها، فربما أنك تعانين من مشكلة تساقط الشعر.

الأسباب
يقول الدكتور Dr. Tayfun Oguzoglu أخصائي جراحة زرع الشعر في عيادة Aesthetica Clinic في دبي، “إن أسباب تساقط الشعر لدى النساء تختلف وتتراوح بين البسيطة مثل نقص في بعض الفيتامينات، إلى الأكثر تعقيدا مثل المشاكل الصحية والخلل في الهرمونات. ولكن إذا تم علاج المشكلة في مرحلة مبكرة ولا تزال جذور الشعر موجودة، فمن الممكن إنقاذ الشعر وإستعادة كثافته.”
يحدث التساقط عندما تنكمش وتضعف جذور الشعر بسبب العوامل الوراثية أو البيئية أو الصحية مثل الأمراض أو تناول بعض الأدوية التي تؤثر على نمو الشعر أو حتى عند زيادة الضغوط النفسية والعصبية في الحياة اليومية.

حلول غير جراحية
بعد تحديد الأسباب وراء تساقط الشعر وعلاج المشكلة الأساسية، يمكنك التفكير في إستعادة صحة شعرك وحيويته من خلال العديد من العلاجات الجراحية وغير الجراحية المتوفرة الآن في المستشفيات والعيادات المختصة. تقول Anisa Vrebac رئيسة قسم زراعة الشعر في عيادة Dubai Cosmetic Surgery Clinic “بعد سيادة تركيا وإيران والهند كوجهات رئيسية لعلاجات زرع الشعر، أصبح العديد من الزبائن يختارون الإمارات للقيام بهذه العلاجات، وهذا بسبب الرعاية الفائقة التي تقدمها المراكز الطبية في الإمارات ومتابعة وزارة الصحة لها وضبطها بقوانين تحمي المرضى والمستهلكين.”
ومن العلاجات المميزة AQ Derma Stamp الذي يستخدم 140 إبرة لصناعة مئات من القنوات الصغيرة على فروة الرأس حتى تصل تركيبة AQ Skin Solutions Hair Complex إلى الجذور مباشرة. فهذه التركيبة غنية بمكونات شديدة الفعالية مثل الخلايا الليفية البشرية التي تعيد إصلاح الDNA وتعزز الجذور بعناصر النمو التي توجد بشكل طبيعي في فروة الرأس الشابة والصحية. وتقول الدكتورة سوزان الزعبي أخصائية الأمراض الجلدية في عيادة Canadian Medical Centre “إن هذا العلاج مثالي لمن لا ترغب في إجراء العلاجات الجراحية. يجب الخضوع إلى جلسة واحدة مدتها 45 دقيقة مرة كل أسبوع لمدة خمسة أسابيع مع متابعة العلاج في المنزل من خلال إستخدام بقية المصل الخاص على فروة الرأس.”

أما RioBlush Carboxytherapy، فهو عبارة عن حقن ثاني أكسيد الكربون داخل فروة الرأس من أجل تحسين الدورة الدموية وتنشيطها وتقليل الإلتهابات في الجسم التي تؤثر سلبا وبشكل مباشر على صحة جذور الشعر. “إن هذا العلاج آمن 100٪ للرجال والنساء على حد سواء وحاصل على ضمان الإدارة الأمريكية للطعام والأدوية، كما أنه لا يحتاج الزبون إلى فترة راحة بعد القيام به وليس هناك أي آثار جانبية. وينصح بإستعمال الأمصال المعززة لنمو الشعر لمدة 24 ساعة بعد العلاج حتى تحصل الجذور على جرعة مكثة من المكونات المنشطة،” كما تقول Natasha Bennett مديرة عيادة Dermalase.

في الأعوام الماضية، أثبتت الخلايا الجزعية قوتها في علاج الكثير من الأمراض وقدرتها على إعادة الشباب والحيوية إلى خلايا الجسم ومنها الشعر والبشرة. تنصح الدكتورة Golnaz Karima من عيادة Riaz Medical Center بعلاج MyCells PRP الذي يعتمد على هذه التقنية المتقدمة لعلاج التساقط. “يستخدم هذا العلاج تركيبة مصنوعة من صفائح المريض نفسه التي يتم حقنها تحت جلد فروة الرأس حيث تشجع الخلايا على تجديد نفسها وتنشط عملية إنتاج الكولاجين وإنعاش خلايا الشعر والجلد لأشهر عديدة بعد القيام بالعلاج. يمكن الإعتماد على هذا العلاج كبديل للحلول الجراحية أو من الممكن أيضا القيام به بعد الخضوع إلى عملية زرع الشعر لتنشيط النمو وزيادة كثافة الشعر الجديد.”

علاجات جراحية للحالات المتطورة
أحيانا، تعاني بعض النساء من حالات تساقط الشعر التي تتطور بسرعة شديدة وتترك فراغات واسعة على فروة الرأس لا تستجيب إلى العلاجات غير الجراحية. وفي مثل هذه الحالات ينصح الخبراء بعمليات زرع الشعر. يقول Lars Skjoth، عالم التغذية البشرية والكيمياء الحيوية ومؤسس مركز Harklinikken الذي لديه عدة فروع في الإمارات والدنمارك وألمانيا والولايات المتحدة، “إن أحدث تقنية في هذا المجال هي Follicular Unit Extraction أي إستئصال الجذور من منطقة عند خلف الرأس وإعادة زرعها في مكان الفراغ. ومن الممكن إعادة زرع حتى 7000 شعرة في جلسة واحدة مدتها 7 أو 8 ساعات،. لا شك أن هذا العلاج فعال ومضمون 100٪ وتظهر النتائج النهائية بعد حوالي ستة أشهر وتدوم مدى الحياة. ويبدو الشعر طبيعيا وبدون أي ندوب ظاهرة. وفي هاركلينيكن، طورنا تقنية جديدة حيث نأخذ شعرات طويلة من المكان الواهب ونضعها بين بقية الشعر الطويل، وهذا خيار جذاب بالنسبة للذين لا يرغبون في قص شعرهم قبل العلاج. ومن الممكن زرع 4000 شعرة طويلة في الجلسة الواحدة. ومن الممكن أن تستمر الزبونة بحياتها اليومية بشكل عادي فور خضوعها إلى هذا العلاج.”






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :