-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 18-10-2017 11:31 AM     عدد المشاهدات 1281    | عدد التعليقات 0

أسرار مكياج الأساس الناجح لمن تعاني من حب الشباب

الهاشمية نيوز -

تسبب البشرة التي تعاني من الحبوب الكثير من الضيق لبعض الناس. وهناك الكثير من النساء اللائي ينفقن ساعات طويلة في التفكير في كيفية تحسين حالة بشرتهن أو على الأقل إخفاء ما بها من عيوب. فإذا كنت تشكين من البثور الملتهبة، سنعرفك على كيفية تحضير الجلد والمستحضرات المناسبة وكيفية إستخدامها لتغطية العيوب، وكيف تحصلين على وجه ناعم وبشرة مشرقة.

التحضيرات الصحيحة
من المهم جدا قبل أن نتعمق في هذا الموضوع، أن تعرفي أهمية الإلتزام بالنظام اليومي السليم للعناية بالبشرة التي تعاني من حب الشباب. فالسر وراء نظام يومي ناجح يجب أن يتضمن إختيار منظف لطيف ومقشر يحتوي على قاعدة من حمض الساليسيليك ومستحضر معالج للبثور تحتوي تركيبته على بروكسيد البنزويل benzoyl peroxide. فهذه المواد ثبت علميا فعاليتها في تحسين الحالة بشكل كبير ونجاحها في ترك أقل علامات ممكنة لآثار الحبوب.
ولابد من أن نتذكر أن الأسباب وراء ظهور البثور لابد أن تتم معالجتها فقط على أيدي طبيب للأمراض الجلدية، ولكن التطور العلمي الكبير في صناعة مستحضرات التجميل يعني أنه من الممكن أن نحصل على شكل أفضل للبشرة.

والخطوة الأولى في الطريق إلى الحصول على جلد جميل تتمثل في عملية التنظيف. ويقوم منظف Clarins Gentle Foaming Cleanser with Tamarind والذي يحتوي على التمر هندي ويناسب الجلد من البشرة المختلطة وحتى الدهنية، بتنظيفه برفق وتخليصه من الشوائب مع المحافظة على التوازن الطبيعي به. فهو غني بخلاصات النبات الطبيعية ويحتوي على مواد نشطة تقوم بتحييد المؤثرات المسببة للجفاف الموجودة في الماء.

وأيا كان نوع بشرتك أو المشكلة التي تعاني منها، فمن الضروري أن تبدئي بترطيبه جيدا قبل وضع المكياج. صممت تركيبة كريم Herbal Essentials Anti Blemish Cream إعتمادا على مبادئ فلسفة الأيوريفيدا بإستعمال مزيج خاص من خلاصات زيوت النيم وأوراق إكليل الجبل المقاومة للبقع الداكنة. ومن المعروف أن مكوناتها لها تأثيرا ملطفا ومطهرا مما يحافظ على صحة البشرة. ويمكن إستخدام هذا المستحضر ليس كمرطب فقط وإنما كبرايمر قبل وضع كريم الأساس.

تغطية مثالية
كان المكياج في أوقات مضت لا ينصح بوضعه على البشرة المعرضة إلى الإصابة بالحبوب. ولكن بعد أن إتضح أنه من الممكن أن يحسن من نوعية حياة المصابات بهذه المشاكل الجلدية ويزيدهن ثقة بأنفسهن، قام أطباء الأمراض الجلدية بتطوير حلول بإستخدام المكياج لتغطية البثور والوحمات وأثار الجروح بل وحتى لتغطية التشوهات بالوجه، وإخفاء أثارها من دون التسبب في أي أذى للجلد الحساس.

ولكن السؤال الذي يقلق الكثيرات هو: هل يمكن للمكياج أن يتسبب في الإصابة بالحبوب؟
الحقيقة أن هناك الكثير من الأسباب لظهور البثور، ولكن المكياج ليس واحدا منها. وبالطبع إذا كنت تهملين في تنظيف وجهك من أثار المكياج قبل النوم، فهذه قصة أخرى. فالمستحضرات في حد ذاتها لا يمكن إلقاء اللوم عليها في ظهور الحبوب. ولكن النوم والمكياج على وجهك يسد المسام ويسبب مع الوقت ظهور الحبوب. وقد تكون هناك فعلا بعض أنواع مستحضرات التجميل التي يمكن أن تزيد الحالة سوء، والبثور إنتشارا، لمن تعاني أصلا من هذه المشكلة أو يكون جلدها معرضا لها. ولهذا فمن الأساسي إختيار المستحضرات التي تم تركيبها لتناسب هذا النوع من الجلد الفائق الحساسية.

ويحتوي مستحضر Guerlain Stop Spots من مجموعة My Super Tips على تركيبة غنية بالكمفور والزنك وحمض الساليسليك والمقشرات الدقيقة التي تعمل على البقع والشوائب بشكل لطيف. بالإضافة إلى مادة الأللأنتوين التي تهديء الإحمرار وتسرع من عملية التقليل من الشوائب. وكقاعدة عامة، إبحثي عن المستحضرات الخالية من الزيوت والتي تكتب عليها عبارة non comedogenic التي لن تتسبب في إنسداد المسام والإصابة بالبثور.
إختاري خاف للعيوب مضاد للبكتيريا مثل Benefit Boi~ ing الذي يغطي الحبوب ويساعد على علاجها بشكل أسرع. أما Pureness Mattifying Compact من Shiseido، فهو مستحضر أساس بودرة خال من الزيوت، يوفر لك مظهرا نهائيا مطفأ للبشرة مع التقليل من شكل المسام الظاهرة إلى أقصى حد ممكن.

مستحضرات عليك تفاديها
تجنبي إستخدام المستحضرات ذات الأساس المكون من الكحول والتي تحتوي على العطور. وهذه النصيحة جيدة لكل أنواع الجلد، ولكن التقيد بها هاما جدا على وجه الخصوص لصاحبات الجلد الدهني والمعرضات لظهور حبوب الشباب. لأن هذه الأنواع من المستحضرات يمكن لها أن تثير حالة إنتشار البثور وتزيد من إنتاج الجلد للدهون.
تجنبي أيضا المستحضرات الكثيفة والصلبة مثل كريمات الأساس التي على شكل أصابع وتلك التي لم يتم إنتاجها لتناسب خصيصا الجلد المصاب أو المعرض للبثور. فالمواد التي تساعد على صناعة هذه المستحضرات على شكل إصبع متماسك أو كريم سميك خطرة على البشرة المصابة بالبثور.
هناك العديد من البدائل التي يمكنك الإختيار من بينها، مثل Avene Couvrance وهو كريم خفيف الوزن مصنوع من المعادن الطبيعية ومقاوم للماء ويحتوي على SPF 30، مما يساعد على الحماية من ظهور البقع الداكنة والندوب على الجلد. وعلاوة على ذلك، فهذه المستحضرات غنية جدا بالصبغات، ولذلك فإن كمية قليلة منها تكفي لتغطية الوجه كله وتترك البشرة موحدة وصافية اللون.

وعندما تستخدمي مستحضرات لإخفاء عيوب بشرتك، لا تقومي بتغطية الوجه بأكمله بكريم الأساس، فالتغطية الإستراتيجية بالكونسيلر أي في المناطق التي تحتاجه، ستمنحك التغطية المطلوبة للحصول على نتائج رائعة مع إعطاء مظهرا طبيعيا في الوقت نفسه.
ويوفر لك متسحضرLa Prairie Skin Caviar Concealer + Foundation التغطية الكاملة ومظهرا طبيعيا نديا مع حماية بدرجة 15 SPF فالكونسيلر يخفي بشكل رائع الهالات السوداء تحت العينين والبثور الحمراء. ويحتوي كريم الأساس على خلاصة الكافيار المفيدة لشد البشرة والمحافظة على تماسكها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :