-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 12-01-2022 08:58 AM     عدد المشاهدات 268    | عدد التعليقات 0

مداخل مخيّم الزرقاء مُعاناة مستمرة .. وخطط لإعادة تأهيلها

الهاشمية نيوز - يُعاني سكان مخيّم الزرقاء للاجئين الفلسطينيين، من واقع سيئ على مداخله الثلاثة، بسبب ضيق الشوارع وانتشار البسطات والمحال التجارية والبنية التحتيّة المُدمّرة؛ فمداخله غير صالحة لسير المشاة والمركبات، بحيث لا تتمكّن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الدخول للمخيّم.
ويُشار إلى أنّ المدخل الرئيس مليء بالبسطات وباصات النقل العام، والمدخل الثاني يختنق من جهة دوّار الجيش بالمشاة والمركبات وسوق البالة، فيما يُحيط بالمدخل الثالث الحُفر العميقة والبنية التحتيّة السيئة.
من جانبه أكد رئيس لجنة خدمات مخيم الزرقاء، محمد هشام البوريني، على الانتهاء من إعداد الخطط لإعادة تأهيل مدخل مخيم العودة في محافظة الزرقاء.
وأشار البوريني خلال حديثه لـ «الدستور» إلى أن إعادة تأهيل مدخل مخيم العودة في الزرقاء وتنظيم العمل في سوق الخضار في حرم السكة سيكون من خلال إزالة جميع العشوائيات في المنطقة وتشييد 160 محلا في المرحلة الأولى ضمن مواصفات هندسية وشروط حضارية لن تغفل الجانب البيئي وسهولة التسوق للمرتادين.
وبحسب البوريني فقد قامت إدارة الخط الحديدي الحجازي بوضع الخطط اللازمة لإعادة تأهيل مدخل مخيم العودة في الزرقاء وتنظيم العمل في سوق الخضار الحالي الواقع في مدخل المخيم، حيث سيتم ازالة العشوائيات وتشييد عدد كاف من المحلات بشكل منظم وحديث وضمن مواصفات هندسية وشروط حضارية، ستعود بالنفع على تجار السوق وستضمن استمرار الحركة التجارية النشطة فيه.
وشدد البوريني على حرص لجنة خدمات مخيم الزرقاء وكذلك إدارة الخط الحديدي الحجازي على مصلحة الباعة الذين يمارسون عملهم في ذات السوق من حيث أولوية الحصول على محل في البناء المراد تنفيذة مقابل أجرة سيتم دراسة معقوليتها وحسب الظروف الاقتصادية السائدة.
ويعد مخيم العودة للاجئين الفلسطينيين في الزرقاء الأقدم في الأردن منذ العام 1948.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :