-

عربي دولي

تاريخ النشر - 16-10-2021 08:18 AM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

توصية أمريكية بشأن لقاح جونسون آند جونسون

الهاشمية - صوتت لجنة من الخبراء الطبيين الأميركيين بالإجماع على توصية بالحصول على جرعة ثانية من لقاح شركة جونسون أند جونسون المضاد لكوفيد-19.

ويمكن لهذا القرار أن يساعد في التخفيف من حال عدم اليقين لدى نحو 15 مليون أميركي تلقوا جرعة أولى من لقاح الشركة لكنهم ما زالوا يتساءلون ما إذا كانت كافية لحمايتهم، خصوصا مع انتشار المتحور دلتا.

وبعد أن اجتمعوا بطلب من وكالة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي آي)، اتفق أعضاء اللجنة مع رأي شركة الأدوية، على أن الأدلّة المتوافرة لناحية السلامة والفعاليّة، تدعم السير بخيار إعطاء جرعة لقاح ثانية.

غير أنّ وكالة الغذاء والدواء الأميركية، ومعها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، قد تعمد في وقت لاحق إلى تغيير هذه التوصية.

وقال بول أوفيت، خبير اللقاحات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، "أعتقد صراحة أن هذا كان دائما لقاحا من جرعتين. من الصعب التوصية به كلقاح يُعطى بجرعة واحدة".

وكانت النتائج الأولية لدراسة أميركية نُشرت، الأربعاء، أكدت أنه يستحسن بالأشخاص الذين تلقوا لقاح كوفيد-19 من شركة جونسون أند جونسون على الأرجح أن يتلقوا جرعة ثالثة من لقاح مختلف يستخدم تقنية "الحمض النووي الريبي المرسال"( الرنا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :