-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-10-2021 07:19 PM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

بعدما أثارت جدلا واسعا .. سحب تعديلات المادة 308 من قانون العقوبات

الهاشمية - سحبت الحكومة، مساء اليوم، النص المعدل للمادة (308) من مشروع قانون معدل لقانون العقوبات، من مسودة القانون التي كانت نشرتها على موقع ديوان التشريع والرأي.
إلى ذلك، أوضح وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء/ رئيس اللّجنة القانونيّة الوزاريّة الدّكتور إبراهيم الجازي، أنّ مجلس الوزراء كان قد أحال الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدّل لقانون العقوبات إلى ديوان التشريع والرأي في وقت سابق، مع عدم الموافقة على إعادة المادّة (308) من مشروع القانون.
وأكّد الجازي في تصريحات صحفيّة اليوم، أنّه وبناء على ذلك، فإنّ هذه المادّة سيتمّ حذفها من قبل ديوان التشريع والرأي، وبالتالي لن تُدرج ضمن مشروع القانون المعدِّل لقانون العقوبات.
وكانت التعديلات المسحوبة أعادت محاولات إحياء المادة عبر حصرها في حالات “مواقعة القاصر بالرضا”، بعد 3 سنوات من طي صفحة المادة “308 عقوبات” التي كانت تعفي الجاني من العقوبة في حال زواجه بضحيته في الجرائم الجنسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :