-

حوادث

تاريخ النشر - 11-10-2021 03:04 PM     عدد المشاهدات 78    | عدد التعليقات 0

رفوف متاجر في نيويورك أصبحت فارغة ومسروقات تُباع على أمازون

الهاشمية - تسببت موجة سرقات المتاجر التي اجتاحت مدينة نيويورك في أمريكا في خلو رفوف متاجر الأدوية من السلع، وعدم تمكن الزبائن من شراء الضروريات الأساسية.
صحيفة The Independent البريطانية قالت الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن الأدوات اليومية مثل معجون الأسنان وغسول الوجه ومعقم اليدين، إما تتوفر بكميات محدودة أو لا تتوفر على الإطلاق في المتاجر بعد أن سرقها اللصوص.
أحد سكان مانهاتن قال لصحيفة The New York Post: "يبدو وكأنه العالم الثالث"، بعد أن رأى رفوف صيدلية CVS شبه خالية، وقال أحد موظفي الصيدلية موضحاً: "سُرقت جميعها".
من جانبه، حمّل مفوض شرطة نيويورك، ديرموت شيا، قوانين إصلاح الكفالات الحكومية التي صدرت العام الماضي مسؤولية تصاعد هذه السرقات، حيث ألغت الكفالة النقدية والحبس الاحتياطي في عديد من الجرائم غير العنيفة.
شيا قال الأسبوع الماضي في تغريدة رداً على تقرير لصحيفة The New York Post مفاده أن سارق متاجر متسلسلاً أُلقي القبض عليه 46 مرة لسرقته متاجر هذا العام: "هذا جنون، لا توجد كلمة أخرى تصف هذه الجرائم الناتجة عن قانون إصلاح الكفالة الكارثي".
كذلك أفادت تقارير بأن 77 لصاً آخر طلقاء في نيويورك، وتحمل ملفاتهم 20 أو أكثر من تهم سرقة المتاجر، وفقاً لمصادر في شرطة نيويورك.
كانت صحيفة The Wall Street Journal قد تحدثت الشهر الماضي عن انتشار موجة جريمة منظمة لسرقة المتاجر بلغت خسائرها 45 مليار دولار، والسلع المسروقة يُعاد عرضها في موقع أمازون وأماكن أخرى.
أضاف تقرير الصحيفة أن "السرقات المبلغ عنها في صيدليات CVS تضخمت بنسبة 30% منذ بدأت الجائحة".
بحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإنه بدءاً من 12 سبتمبر/أيلول 2021، تلقت المدينة 26,385 بلاغاً عن سرقة متاجر، وهذا أكبر عدد تم تسجيله منذ عام 1995 ويمثل زيادة بنسبة 32% عن العام الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :