-

مانشيت

تاريخ النشر - 18-09-2021 08:25 PM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

طالع التفاصيل .. مخرجات لجنة الإدارة المحلية

الهاشمية - قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور مهند مبيضين إن مخرجات لجنة الإدارة أفضت إلى التركيز على تعميق نهج اللامركزية.

وأوضح، أن المخرجات تضمنت تحسين عمل البلديات وإيجاد فصل بين المجالس وأن تكون مجالس البلدية والمحافظة بالانتخاب المباشر ونقل الصلاحيات من الوزراء إلى المدراء التنفيذيين في المحافظات.

وأشار إلى أنها شملت التمتع بالاستقلال في نفقات ولمجالس المحافظات تدوير مخصصات المالية المرصودة للمشاريع وإعداد الموازنات حسب الحاجات، والتأهيل والتدريب في البلديات ومجالس المحافظات والمنتخبين لرفع سوية الأداء.

كما أفضت إلى إدماج النوع الاجتماعي وترسيخ مبدأ المساءلة في عمل البلديات والمجالس المنتخبة والمحافظات والإدارات في الأقاليم والمحافظات.
رصد إخباري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :