-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 09-07-2021 01:51 PM     عدد المشاهدات 466    | عدد التعليقات 0

مساح في اربد يستخدم الحبر السري في معاملات بيع الاراضي

الهاشمية نيوز - حوّلت بلدية اربد قضية تزوير قام بها احد المساحين في المناطق التابعة للبلدية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد على خلفية قيامه باستخدام الحبر السري في تثبيت مشروحات البيوعات لعدد من قطع الاراضي.
وقال رئيس لجنة البلدية الدكتور قبلان ان مدير تسجيل اراضي اربد وجه كتابا للبلدية يفيد بممارسة المساح لهذه المخالفة الصريحة لافتا الى انه على اثر ذلك تم جمع معاملات البيوعات التي شرح عليها المساح بالحبر السري وتحويل القضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
واشار الى انه تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق مع المساح المتهم سيصار الى تزويد الهيئة بنتائجها حال الانتهاء منها لافتا الى ان الواقعة حدثت في اكثر من معاملة بيع لقطع اراض مبينا ان الشروحات ما زالت مثبته على هذه المعاملات.
بدوره اكد مدير تسجيل اراضي اربد الدكتور محمد العزام ان استخدام الحبر السري في تثبيت الشروحات على معاملات بيوعات الاراضي تعتبر مخالفة وجريمة في ذات الوقت لسهولة تزويها ومسحها وتغييرالشروحات بعد ذلك.
واوضح العزام ان تثبيت الشروحات على معاملات البيع للاراضي بالحبر السري ينطوي على مخاطر كبيرة اذ يتيح ذلك تغيير الشروحات بسهولة بعد اتمام عملية البيع.
وبين العزام انه بامكان المساح في هذه الحالة وضع شروحات بعدم وجود ابنية او اية انشاءات او مزروعات على قطعة الارض ترفع من سعر الاساس لقطعة الارض لتجنب دفع رسوم اعلى وبعد اتمام عملية دفع الرسوم والبيع والتسجيل يمكن مسح ذلك بسهولة.
واكد العزام ان سندات البيع للاراض يحتفظ بها في دائرة تسجيل الاراضي بصفة دائمة حفاظا على الحقوق واستخدامها كمرجعيات في حالات العمل التي تتطلب ابرازها او الرجوع اليها حفظا للملكيات العامة والخاصة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :