-

رياضة

تاريخ النشر - 07-05-2021 10:22 AM     عدد المشاهدات 265    | عدد التعليقات 0

منتخب السلة يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح

الهاشمية نيوز - تلقى لاعبو المنتخب الوطني، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفايروس كورونا كوفيد-19، بالاضافة الى جميع إداريي الفريق.

ويستعد منتخبنا الوطني للنافذة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2021، والتي ستقام في عمّان بنظام الفقاعة الصحية في شهر حزيران المقبل.

كما تلقت لاعبات منتخب السيدات اللقاح، وذلك تحسباً للاستحقاقات القادمة التي سيشارك بها الفريق. وقدم الاتحاد الشكر للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، واللجنة الأولمبية، على دعمهم المستمر وتوفير اللقاحات للمنتخبات الوطنية، حتى يتسنى المنتخب الوطني تمثيل الأردن على أكمل وجه في المحافل الدولية.

كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA في آسيا النقاب، عن جدول

وتستضيف عمان مباريات المجموعة السادسة خلال الفترة من 12 وحتى 14 حزيران المقبل مباريات النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في اندونيسيا. وتضم المجموعة السادسة منتخبنا الوطني الى جانب كازاخستان وسريلانكا وفلسطين.

ولم يتمكن منتخبنا الوطني من استكمال مشواره بالبطولة والتي جرت في شباط الماضي في العاصمة البحرينية المنامة اثر تعرض اكثر من لاعب واداري ومدرب للإصابة بفيروس كورونا ما جعل الاتحاد الاسيوي يصدر قرار بتأجيل مباريات (النشامى) الى حزيران القادم ليغادر الى عمان دون خوض المنافسات.

ويملك منتخبنا انتصارين على سريلانكا، وكازاخستان حيث سيلعب مع الأخيرة بالتصفيات القادمة في 13 حزيران الى جانب انه سيخوض مواجهتين مع فلسطين الأولى يوم (12 والثانية في 14) من نفس الشهر. في المقابل ستقام منافسات المجموعات الأولى والثانية والثالثة في مدينة كلارك الفلبينية خلال الفترة من 16 وحتى 20من حزيران المقبل، فيما لم يتم حتى الان تحديد موعد المباريات الخاصة بمنتخبات أستراليا ونيوزلندا وماليزيا وسريلانكا والأخيرة تقع ضمن مجموعة منتخبنا الوطني. كما تستضيف عمان في حزيران أيضا لقاءات المجموعة الخامسة والتي تضم كل من منتخبات، سورية وقطر والسعودية وايران في، ضمن نظام الفقاعة الصحية.

وسيتم تتنظيم المباريات في بيئة آمنة من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين، وستحدد هذه المواجهات المنتخبات العشرة التي ستنضم إلى البحرين ولبنان، واللذان تأهلا في وقت سابق الى الحدث الأبرز في القارة الآسيوية.

وستسكتمل قائمة المنتخبات الستة عشر في كأس آسيا لكرة السلة 2021 بعدما تتحدد الفرق الأربعة التي ستتأهل عن الملحق المخصص للفرق التي حققت المركز الثالث في المجموعات الست.

وستقام مباريات الملحق في العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 12 وحتى 14 آب المقبل.

وفي هذا الاتجاه سيواصل الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA مراقبة الحالة الوبائية لكوفيد-19 وإبلاغ الأطراف المعنية بأية تحديثات بخصوص المباريات.

ويتطلع المنتخب الوطني الى تعزيز فرصته بالتأهل الى النهائيات، لا سيما وانه باشر ومنذ نحو شهر بفترة تحضيرات مكثفة.

ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، ويليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الأخير (مؤقتاً) برصيد 4 نقاط من انتصارين.

وكان اتحاد كرة السلة قد عقد قبل ايام مؤتمراً صحفياً تم من خلاله تقديم الجهاز الفني للمنتتخب الوطني بقيادة مروان معتوق والذي ضم الى جانبه المدربين وسام الصوص ومحمد حمدان اللذين تحدثا عن الخطة المقدمة لتجهيز المنتخب لمباريات النافذة الثانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :