-

عربي دولي

تاريخ النشر - 03-05-2021 11:13 AM     عدد المشاهدات 250    | عدد التعليقات 0

مصر تعلن حالة الطوارئ في المستشفيات

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة الصحة المصرية، يوم الأحد، حالة الطوارئ في المستشفيات بالتزامن مع احتفالات شم النسيم، ونصحت المواطنين بعدم تناول الأسماك المملحة (الفسيخ) لكونها خطرة على الصحة.

وأكدت الوزارة توفر مصل "البوتيوليزم" الخاص بحالات التسمم للمواطنين بالمجان في المستشفيات، لافتة إلى أنه عند الشعور بأي أعراض مرضية بعد تناول الفسيخ مثل جفاف الحلق، وصعوبة الابتلاع، وضيق في التنفس، فيجب التوجه بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضحت أن فرق التواصل المجتمعي قد تم نشرها في محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وقنا، لزيادة نشر الوعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا بالتزامن مع الأعياد والمناسبات الدينية.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، حذرت الوزارة من أن تناول الأسماك المملحة قد يشكل خطرا على صحة المواطنين، نظرا لطريقة تحضيرها التي تساعد على نمو نوع من البكتيريا السامة التي قد تسبب أضرارا شديدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :