-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 04-04-2021 09:43 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

عجلون : مبادرات مجتمعية لتوفير أسطوانات أكسجين لمصـابي كـورونا

الهاشمية نيوز - نظراً للوضع الوبائي الذي تعيشه المملكة بعامة ومحافظة عجلون بخاصة بسبب فيروس كورونا ونظرا لارتفاع اعداد الإصابات؛ الأمر الذي يتطلب توفر أجهزة واسطوانات اكسجين ومعدات ولوازم طبية للمرضى غير المقتدرين ممن هم في العزل المنزلي لعدم كفاية ما هو موجود في مستشفى الايمان الحكومي والأميرة هيا العسكري لكثرة المصابين، فقد انطلقت في العديد من مدن وبلدات محافظة عجلون مبادرات مجتمعية لجمع التبرعات لشراء اسطوانات اكسجين مع لوازم ومعدات طبية مطلوبة لمصابي كورونا بما ينسجم وروح التكافل التي حث عليها الدين الحنيف ( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ) وتجسيدا للمواطنة الصالحة في وطن المهاجرين والأنصار.

ففي مدينة عنجرة أطلقت مجموعة من أبناء المدينة المغتربين في دول اسبانيا والسويد ودولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع صندوق طوارئ عنجرة مبادرة لشراء لوازم ومعدات طبية لمصابي كورونا من ابناء المدينة.

وأشار عضو المبادرة سيف السيوف ان ابناء المدينة جزاهم الله خيرا قاموا بشراء لوازم ومعدات طبية بقيمة 10500 دينار والتي ستوزع «وقف ذري» على ابناء وبنات المدينة بحيث تعود للجنة بعد شفاء المصاب ليصار إلى اعادة جدولة توزيعها على حالات أخرى. وفي بلدة عين جنا أطلقت فاعليات شبابية ومجتمعية مبادرة لجمع التبرعات من ابناء البلدة المقيمين والمغتربين واهل الخير لشراء أجهزة اكسجين مع لوازمها تكون على شكل وقف ذري بحيث توزع الأجهزة على المصابين وتتم اعادتها للجنة في حال تعافي الحالات المصابة ليصار إلى استخدامها من قبل آخرين.

واكدت تلك الفاعليات أنه سيتم الاستعانة باطباء وممرضين من أبناء البلدة لتركيب الاجهزة على المصابين والاشراف عليها.

وفي بلدة حلاوة اطلق منتدى السندس الأخضر مبادرة بعنوان ( كن عونا لأخيك المصاب ) برعاية رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني حيث تم شراء اسطوانات اكسجين وتم التبرع بها لمركز صحي حلاوه.

وقالت رئيسة المنتدى فاتن الغزو إن إطلاق هذه المبادرة يأتي في ظل الظروف الصحية التي يمر بها وطننا الغالي وارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

ولفتت الغزو الى أن المبادرة تضمنت جمع تبرعات لشراء اسطوانات أكسجين مع مولدات ومنظم o2 ماسك، مؤكدة أن المبادرة اعتمدت على جمع تبرعات من أهالي بلدة حلاوة، مشيرة الى أن المبادرة والحملة تمكنت في مرحلتها من شراء ثلاث إسطوانات أوكسجين والتبرع بها الى مركز صحي حلاوة.

وثمنت الغزو دعم ومساندة مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب ورئيس بلدية الشفا السابق زهر الدين العرود والأهالي للمبادرة.

و اعتبر رئيس مجلس المحافظة عمر المومني أن هذا الجهد التطوعي موضع تقدير واعتزاز، داعيا منظمات ومؤسسات المجتمع المدني إلى إطلاق المبادرات المساندة للقطاع الصحي وتقديم العون والمساعدة لمن هم بحاجة والمتأثرين من جائحة كورونا.

وفي بلدة رأس منيف تنادى مجموعة من شباب البلدة واهل الخير إلى جمع التبرعات من أجل شراء اسطوانات اكسجين ومولدات ومنظمات لها ليصار إلى استخدامها من قبل مصابي كورونا من أهالي البلدة وفق خطة منظمة وبإشراف من اللجنة حيث لفت أحد أبناء البلدة محمد أحمد القضاة ( ابو مشعل ) إلى أن مبادرات الخير في المحافظة تبعث على الاعتزاز والفخر في تعاون الجميع على فعل وعمل الخير والتخفيف عن المصابين من هذا الوباء.

ونفذ ملتقى المبادرات النوعية ومنتدى الجنيد الثقافي وفق تنسيق وتعاون مجموعة من الفعاليات الإنسانية في عدد من المناطق بالمحافظة.

وقال رئيس منتدى الجنيد الثقافي واحد مؤسسي المبادرة الشيخ يوسف المومني أنه تم تسليم 5 اجهزة تنفس اوكسجين منزلية لاشخاص في بلدات عبين وصخره وعين جنا مصابين بفيروس كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :