-

رياضة

تاريخ النشر - 23-03-2021 10:49 AM     عدد المشاهدات 226    | عدد التعليقات 0

برشلونة يستعرض عضلاته أمام سوسييداد

الهاشمية نيوز - واصل برشلونة تألقه في الدوري خارج ملعبه بتحقيقه فوزه التاسع تواليا في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وجاء على حساب ريال سوسييداد القوي 6-1، مؤكدا تفوقه على مضيفه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكاتالوني منذ 9 نيسان 2016.

وكانت المباراة مميزة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ بات صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات بقميص برشلونة في جميع المسابقات (768)، متفوقا على نجم الوسط السابق تشافي هرنانديز (767)، معززا أيضا سجله كأفضل هداف في تاريخ النادي أيضا (663) وأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني (467) بعدما أضاف ثنائية رفع بها رصيده الى 23 صدارة الهدافين.

وسيدخل ميسي ورفاقه في فريق المدرب الهولندي رونالد كومان فترة التوقف الدولية بأفضل وضع معنوي، تحضيرا لما ينتظرهم بعد العودة لاسيما موقعة الـ»كلاسيكو» المقررة في ملعب ريال مدريد العاشر من الشهر المقبل، أي بعد مباراة سهلة على الورق ضد بلد الوليد.

أما سوسييداد الذي بات متأخرا بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، فيأمل استغلال التوقف للتعافي استعدادا لمواجهة أتلتيك بيلباو في الثالث من نيسان في المباراة النهائية لنسخة 2020 مسابقة الكأس والتي أرجئت من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

كومان: المنافسة مثيرة مع أتلتيكو والريال

أعرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته بالانتصار الكاسح (6-1) على ريال سوسيداد.

وقال كومان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية «لقد لعبنا مباراة رائعة.. كان من الصعب علينا تسجيل الهدف الأول، لكن بعد الهدف الثاني كان لدينا الكثير من الفاعلية».

وأضاف «الفاعلية أمر مهم، فهي تجبر الخصم على فعل المزيد، وقد عاقبناهم، وحققنا نتيجة رائعة، والنتيجة دليل على أننا نعمل من أجل كل شيء».

وتابع «طريقة اللعب ساعدتنا على الضغط، وقمنا بتحسين هجومنا بدون الكرة، ومن المهم بالنسبة لنا أن نكون على المسار الصحيح، والفريق واثق وقوي بدنيا».

وأردف «أتلتيكو مدريد ؟ أي مباراة معقدة بالنسبة لنا ولهم، وريال مدريد موجود أيضا في المنافسة، وستكون الأمور مثيرة حتى نهاية الموسم».

وواصل كومان «آمل أن يعود جميع اللاعبين الدوليين بخير، بعد فترة التوقف، فهم جميعا قدموا لي اليوم هدية عيد ميلاد رائعة».

واستكمل «لست مقتنعا بأننا لن نخسر، فهناك مباريات صعبة للغاية، وأفضل ما يمكننا فعله هو السير هكذا، وأن نبدأ المباريات بتركيز شديد».

وأضاف «في الوقت الحالي قمنا بتغيير طريقة اللعب، ولعبنا بشكل جيد وتحسنا دفاعيا.. كما أن في ذلك مخاطرة، حيث كانت لدينا أخطاء كفيلة بتلقي الأهداف، والضغط بهذه الطريقة محفوف بالمخاطر، لكن الفريق لديه الثقة».

مدرب سوسييداد: برشلونة المرشح الأقوى

قدم مدرب ريال سوسييداد، إيمانول ألغواسيل، التهنئة لبرشلونة على الانتصار المستحق 6-1 على ملعب أنويتا.

وأشار إلى أن أنه يتحمل المسؤولية كاملة عن تلك الهزيمة، التي أكد أنها لن تؤثر على الإطلاق على نهائي كأس الملك نسخة 2020 التي سيخوضها فريقه أمام أتلتيك بيلباو.

وقال ألغواسيل عقب المباراة «نشعر بالألم مثلنا مثل أي مشجع، لأن هذه النتيجة لا تروق لنا»، وشدد «واجهنا خصما يمر بتوقيت رائع، حظينا بفرص، لكننا لم نسجل وهم أضرونا كثيرا».

وأعرب المدرب عن أمله في ألا تؤثر هذه النتيجة على مواجهة نهائي كأس الملك يوم 3 نيسان المقبل.

وتابع «لن تضر بنا، هذا الأمر واضح لنا جميعا.. واجهنا برشلونة في أفضل أوقاته، ولا يزال أمامنا أسبوعين للتحضير للنهائي»، مستغلا فترة التوقف الدولي. وأكد المدرب أن «فريقي من الشباب إضافة لوجود عدد من الإصابات، كما أن برشلونة حاليا هو الأفضل والمرشح الأقوى للفوز بلقب الليغا». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :