-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-03-2021 02:11 PM     عدد المشاهدات 861    | عدد التعليقات 0

هل قرأها بايدن .. رسالة مجهولة النسب تثير ضجة أردنية

الهاشمية نيوز - رغم أنها رسالة “مجهولة النسب” وخالية من الأسماء وكيدية موقوتة على الأرجح الا أنها أثارت ضجيجا واسع النطاق في المشهد الأردني.
على المنصات التواصلية وفي بعض المواقع الالكترونية منشورات ومقالات بالجملة تتحدث عن “مؤامرة جديدة” مفترضة بعنوان عودة ولادة تيار الحقوق المنقوصة في الأردن ورغبة هذا التيار المجهول حتى اللحظة بمخاطبة الرئيس الأمريكي جو بايدن سعيا للإنصاف.
بايدن أصلا غير مهتم لا بالأردن ولا بفلسطين ولا بشعبيهما وهو غير مهتم أصلا بالشرق الأوسط، حسب الخبير الأردني وزير البلاط الأسبق الدكتور مروان المعشر.
لكن الهجمة التي إنتشرت رائحتها تعيد إنتاج رسالة قديمة عبر المنابر المحلية الأردنية مع تحريفها طبعا على أنها رسالة جديدة يفترض أنها وجهت من قبل شخصيات أردنية من أصول فلسطينية تتحدث عن الإقصاء والتهميش لا بل عن التمييز أيضا.
حتى الحكومة استفسرت من بعض القيادات عن رسالة بلا أب ولا يوجد إسم واحد من الموقعين عليها ولا حتى من يتبناها أو يدافع عنها فقد اكد أحد أعضاء مجلس النواب بأن وزيرا بارزا في الحكومة سأله عن تلك الرسالة واستغرب النائب لأن نص الرسالة المتداول والمنشور أصلا يتحدث عن عام 2012 ضمن ما سمي آنذاك بالمبادرة الأردنية للحقوق المتساوية.
بكل حال الضجيج كبير ومنذ 10 أيام في الأردن حول رسالة بلا أب وبدون أسماء يقال إنها وجهت لجهة غامضة ومن جهة أخرى أكثر غموضا بهدف تعديل ميزان الإقصاء المتعلق بالمكون الفلسطيني الأردني.

من فعل ذلك ولماذا؟.
سؤال في غاية الأهمية والإجابة عليه صعبة قليلا لكنها تبدأ من ملاحظة تقول إن مزاعم وجود تيار الحقوق المنقوصة أعقبت أولا جدل الانتخابات الأخيرة.
وثانيا تساؤلات التمثيل المكوناتي التي يطرحها طاقم السفارة الأمريكية في عمان.
وثالثا توجيهات مركز القرار بتطوير هيكلية المنظومة الأمنية.
ورابعا إقرار ضمني من رجالات الدولة بحصول أخطاء وعثرات ومؤشرات خلل ليس فقط في الانتخابات ولكن بملف المحاصصة والتمثيل أيضا في مجلسي الأعيان والوزراء.
في حال فهم هذه التزامنات يمكن فهم خلفية تسييس الحملة ضد تيار غير موجود والتي بدأت أصلا بانتقاء رسالة عمرها 9 سنوات وتحريفها قليلا والادعاء بأنها تخاطب بايدن لتبرير الهجوم الشرس عليها.
رصد - وكالة الهاشمية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :