-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-03-2021 09:29 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

إقليم البتراء ومؤسسة الأميرة عالية وجمعية أصحاب الرواحل يبحثون واقع الحيوانات العاملة في البترا

الهاشمية نيوز - بهدف إبجاد بيئة صحية سليمة للحيوانات العاملة في الموقع الأثري بحثت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع مؤسسة الاميرة عالية وجمعية أصحاب الرواحل العاملة في البترا واقع الحيوانات العاملة داخل الموقع الأثري في ظل تداعيات جائحة كورونا والآثار المترتبة عليها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الأربعاء في مدينة البترا برئاسة رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات وبحضور مفوض المحمية والسياحة الدكتور اسماعيل ابو عامود ومفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام فريحات ورئيس جمعية أصحاب الرواحل محمود الحسنات.

ونوقش خلال اللقاء الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى إيجاد بيئة صحية مناسبة للحيوانات العاملة في البترا وتحسين مستوى الرفق بها.

من جانبه أكد الفرجات على أن السلطة تسعى ضمن خططها إلى استمرار الجهود الراميه الى تحسين واقع الحيوانات العاملة في المنطقة وذلك بالرغم من التحديات الحالية ومن خلال مبدأ التشاركية في الحوار مع الأطراف المعنية وعلى كافة المستويات.

وأضاف الفرجات أن السلطة وبالتعاون مع الشركاء بصدد تنفيذ بعض الإجراءات التي من شأنها التعاطي مع الجائحة والتخفيف من الآثار المترتبة عليها والتي تنعكس على الحيوانات ومالكيها.

وثمن الفرجات الدعم المتواصل الذي تقدمه مؤسسة الأميرة عالية وشركاؤها من أجل تطوير واقع الحيوانات العاملة في البترا وكيفية التعامل معها.

من جانبها أكدت الدكتورة زين شاهين ممثل مؤسسة الاميرة عالية على أهمية الشراكة ما بين المؤسسة وإقليم البترا والتي بدأت منذ عدة أعوام ، مؤكدة على استمرارية العمل المشترك من خلال مشاركة خطة العمل التنفيذية المشتركة لهذا العام والتي من المتوقع أن تأتي بمخرجات إيجابية تجاه تحسين مستوى الرفق بالحيوان في المنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر.

يذكر أن مؤسسة الاميرة عالية منظمة غير حكومية غير ربحية تأسست من قبل صاحبة السمو الملكي الاميرة عالية الحسين المعظمة عام 2009 وتعمل بشكل عام على “تشجيع التوازن واحترام جميع الكائنات” كما تعمل على خلق شراكات فاعلة محلياً ودولياً من اجل ضمان اعلى مستوى من الكفاءة والانجاز من خلال توجيه الجهود نحو الانجاز وتفادي التكرار والتضارب بطريقة مستدامة على المستوى العملي والسياسي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :