-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-02-2021 09:14 AM     عدد المشاهدات 29    | عدد التعليقات 0

مواطنون يشكون من تدفق المياه العادمة من محطة تنقية جنوب عمان لأحد الأودية في الجيزة

الهاشمية - شكا مواطنون في منطقة ارينبة والباسلية في لواء الجيزة من المياه العادمة التي تتدفق من محطة تنقية جنوب عمان الواقعة في الجيزة عند تساقط الامطار في احد الاودية الذي يصب في سد الوالة وما تسببه من تلوث للبيئة واضرار تلحق بماشيتهم.

وقال المواطنون "مداللة رشيد الخضير وعياده عوده ضامن وجمال ابورياش ورامي ابو رياش وراكان محمد"، وغيرهم ان محطة التنقية تقوم بتفريغ المياه العادمة من خلال ثلاثة عبارات من داخل المحطة تصب في الواد المار من جانب المحطة الذي يصب في سد الوالة مستغلين وجود المنخفظات الجوية للتغطية على المياه العادمة التي باتت تؤرق المواطنين بالروائح الكريهة وخشية على مواشيهم ومزروعاتهم من هذه المياه العادمة وما قد يلحق من تلوث مياه الشرب في ابار الوالة والهيدان.

واضافوا انهم يشاهدون تدفق المياه العادمة من ثلاثة فتحات تم تصميمها من داخل المحطة لتصب في الوادي المحاذي للمحطة عند حدوث اي منخفض جوي.

وقالوا ان مشكلة تدفق المياه العادمة من المحطة مستمرة منذ سنوات ولم يتم وقف هذه التصرفات .

رئيس محطة تنقية جنوب عمان يزن الدباس قال ان في العام قبل الماضي كنا نفرغ المياه العادمة في الواد المار بحانب المحطة بسبب ازدياد كمية المياه التي تدخل الى المحطة .

واضاق الدباس ان المياه المتدفقة اخيرا في الواد المار بجانب المحطة مصدرها محطة التجمعات الصناعية في سحاب.

من جانبه قال مساعد متصرف لواء الجيزة احمد الرحاحلة انه قبل مايقارب شهرين كانت هناك مياه عادمة تتسرب من محطة جنوب عمان الى الوادي بسبب عطل احد الخطوط، حيث تم اصلاح الخط وتم تشكيل لجنة ووضع توصيات بعدم تكرار تسريب المياه العادمة الى الوادي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :