-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-02-2021 09:19 AM     عدد المشاهدات 389    | عدد التعليقات 0

محافظ مأدبا يرعى الإحتفال بمئوية الدولة وميلاد القائد وأسبوع الوئام

الهاشمية نيوز - رعى محافظ مادبا علي الماضي الاحتفال الذي نظمه المجلس المحلي لمركز أمن مأدبا الشرقي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مأدبا بمناسبة مئوية الدولة الأردنية وميلاد قائد الوطن واسبوع الوئام الديني اقيم في جمعية الشابات المسيحية بحضور مدير شرطة مأدبا العقيد محمود العواد.

وقال المحافظ علي الماضي:" إننا في هذه الأيام المباركة نعيش فرحا بمناسبات وطنية عدة عيد ميلاد القائد ومئوية الدولة وتسلم جلالته سلطاته الدستورية ".

وأوضح الماضي ان مراحل تطور دولتنا هي فخر لنا جميعا بنموذج الحياة الديمقراطية التي استمرت رغم مايجري في محيط المملكة من صراعات وازمات سياسية، فأصبح الأردن ملاذ لكل من فقد الأمن والأمان في وطنه .

وأضاف الماضي ان جلالة الملك جعل الأسبوع الأول من شهر شباط للاحتفال باسبوع الوئام، مؤكدا أن الجميع مطالب بتجسيد هذه المعاني السمحة بين الأجيال وكلمة وئام ديني يجب أن تكون الترجمة الفورية هو سلوك عملي وفكري للتعايش الإنساني .

وتحدث مدير مديرية شرطة مأدبا العقيد محمود العواد عن مشاعر الفخر والاعتزاز التي يحملها الأردنيون تجاه قادة بني هاشم؛ بما قدموه من تضحيات وإنجازات وصولا لبناء دولة حديثة تقوم على العدل وحرية الإنسان، مبينا أن جلالة الملك المؤسس استطاع توحيد كلمة أبناء الوطن لتكون تحت راية واحدة تسير وفق منهج محدد، ورؤيا واضحة .

واضاف العقيد العواد ان تطور جهاز الأمن العام خلال المائة عام من تاريخ تأسيس الدولة الأردنية وان اسبوع الوئام الذي اطلقه جلالة الملك رسالة لجميع شعوب الارض بأن يكونوا صفا واحدا ضد من يسعون الى تدمير المجتمعات واهانة كرامتهم من خلال افكار ضلالية تدعو الى التطرف والإرهاب .

وقال مفتي مادبا يوسف ابو حسين ان إجتماع اليوم يؤكد على عمق العلاقات بين أبناء الوطن التي حض عليها الإسلام فعلاقة المسلم مع غيره قائمة على الود والتسامح ولا فرق بين أي شخص بغض النظر عن دينه وأعطى الاسلام حرية الخيار في الدين.

وقال الأب معين الحلو إن حرية العبادة في الأردن ليس مجرد حبرا على ورق إنما هي واقع معاش فهناك حرية في بناء المساجد والكنائس ، مؤكدا أن مبادرات الأردن بقيادة جلالة الملك للوئام بين الأديان أصبحت على مستوى العالم أجمع.

وأكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور يوسف الغليلات على مسيرة الهاشميين والانجازات الهائلة التي تحققت كبيرة وعظيمة في مختلف مناحي الحياة بعرق أبنائها من شتى الأصول والمنابت، وتلاحمهم مع قيادتهم من بني هاشم آل البيت الاطهار، الذين قدموا الغالي والنفيس وضحوا من أجل الأردن.

وأوضح الغليلات ان بني هاشم بدءا من شيخ الثوار ملك العرب الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه مرورا بالملك المؤسس عبدالله الأول وصولا للملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين، وحدوا هذه البلاد وجعلوها متماسكة في أعظم وحدة شهدتها المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :