-

رياضة

تاريخ النشر - 02-12-2020 10:56 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

الدوري الممتاز لكرة السلة ينطلق اليوم

الهاشمية نيوز - ثبت اتحاد كرة السلة جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز والتي تنطلق اليوم الاربعاء، بعدما تأجلت بتوصية من الاتحاد الدولي والآسيوي للعبة بسبب فترة التوقف الدولية ومباريات النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا.

وستقام منافسات بطولة الدوري من ثلاث مراحل، حيث ستلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري الكامل ذهابا وايابا بين الفرق الست، وستقام المرحلة بنظام لعب صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ليتأهل الفائزان بثلاث مباريات من أصل خمسة للمباراة النهائية، وفي المرحلة الثالثة والنهائية يلعب فيها الفائزان من المرحلة الثانية على المركزين الأول والثاني ليظفر باللقب الفائز في 4 مباريات من أصل 7، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وبحسب الجدول الجديد الذي اصدره الاتحاد يستهل الوحدات (حامل اللقب) مشواره بلقاء الوافد الجديد فريق كفريوبا عند الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء في صالة الحسن بإربد.

وتشهد صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب اليوم أيضا، مباراتين الاولى تقام عند الساعة الرابعة والنصف مساء الجبيهة مع الجليل، في حين يلعب الارثوذكسي مع الاهلي الساعة السادسة والنصف ليلاً.

ويلتقي في الجولة الثانية والتي تنطلق يوم الاحد المقبل الجليل مع الارثوذكسي عند الساعة السادسة مساء في صالة الحسن فيما يلعب في صالة الامير حمزة الاهلي مع كفريوبا عند الرابعة والنصف، بينما يلتقي الوحدات مع الجبيهة الساعة السادسة والنصف.

ورغم المخاوف والتحذيرات التي اطلقتها لجنة الاوبئة والجهات الصحية المختلفة بخصوص اعداد المصابين بـ»كورونا» الا ان الاتحاد قرر اقامة بطولاته وسط اجراءات احترازية مشددة لضمان سلامة المشاركين في مسابقاته.

وفرض اصابة عدد من لاعبي الاندية بالفيروس، على الاتحاد التريث قليلا في رسم خطة جديدة لبطولاته، وعدم الاستعجال بها، في الوقت الذي يتم فيه اتخاذ أقصى درجات الرقابة على حركة اللاعبين بين المباريات وتعقيم المرافق بالإضافة إلى فحص الأعراض ودرجة الحرارة للمشاركين واستبعاد أيا ممن تظهر عليهم أعراض الرشح أو الإنفلونزا أو الاعياء وبالأخص الارتفاع في درجات الحرارة ومنع دخول ايا كان خارج كشوفات الاتحاد إلى الملعب وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

وحتى الخميس الماضي انجز الاتحاد قسماً من مباريات بطولاته العمرية بالاضافة الى الادوار المتقدمه من كأس الاردن كان اخرها لقاء القمة بين الوحدات والاهلي والذي انتهى لصالح الاخير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :