-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-11-2020 10:20 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

(حماية المستهلك) تطالب باتباع نهج حياتي موضوعي للتعامل مع (كورونا)

الهاشمية نيوز - طالبت حماية المستهلك، الجهات الحكومية باتباع نهج حياتي سلوكي موضوعي، للتعامل مع جائحة كورونا لكافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص اسوة ببعض الدول، من اجل تخفيف المعاناة اليومية التي يعيشها المواطنون والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.

وقال رئيس الجمعية، الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي امس، ان هذا النهج يجب أن يتضمن خططا وبرامج تكون شاملة ومرضية لكافة القطاعات دون أن يكون لها أي تأثير سلبي على هذه القطاعات التي تعاني من ركود شبه تام.. فعلى سبيل المثال، لماذا لا يتم وضع اوقات دوام مناسبة ومحددة بفترة زمنية مرضية لكافة المولات والسوبر ماركت الكبيرة ومراكز البيع المباشر تتلاءم مع اوقات المواطنين كما تفعل بلدان عديدة؟ . ايضا لماذا لا يسمح للمطاعم والمقاهي وغيرها بفتح صالاتها واعمالها حتى الحادية عشرة ليلا مثلا؟، ولماذا لا يسمح لرياض الاطفال والمدارس والجامعات أن تدرس بأسلوب التعليم المباشر (وجها لوجه) من بداية الفصل الثاني؟، كذلك لماذا لا يسمح لتنقل الافراد والسيارات الخصوصية والعامة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة مساء مثلا؟ ولماذا لا يسمح للمساجد والكنائس بفتح ابوابها في اوقات اداء الصلوات جميعها؟ لماذا لا يتم تحديد دوام الوزارات الحكومية بوقت مختلف عن بعضها البعض وعن القطاع الخاص والاهلي وذلك من اجل ضمان عدم الازدحام في الطرقات أو الاكتظاظ في الأسواق شريطة التزام كافة القطاعات وشرائح المجتمع بالتقيد بشروط الصحة العامة.

واكد عبيدات أنه يتوجب على الحكومة اشراك القطاع الخاص بوضع وتنفيذ ومتابعة هذا النهج المقترح بهدف الوصول الى خطة عملية مؤداها تنظيم عمل جميع القطاعات دون خلل أو مشاكل من جهة ومن اجل اقناع الأسر والافراد بأهمية لبس الكمامات في كل الاوقات والاماكن التي يتحركون فيها للتقليل من خطر الاصابة أو نقل العدوى لهذا الفايروس الخطير من جهة اخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :