-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-10-2020 10:47 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

25 %تراجع مستوردات المملكة من الألبسة حتى نهاية أيلول الماضي

الهاشمية نيوز - قال ممثل قطاع الالبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي ان القطاع سجل حتى نهاية شهر ايلول الماضي تراجعا كبيرا في الطلب على مختلف اصناف الالبسة والاحذية، مشيرا إلى تراجع حجم مستوردات المملكة من الالبسة بنسبة تقدر بحوالي 25% مقارنة بالعام الماضي.
واضاف القواسمي لـ «الدستور» ان تراجع الطلب لم يقتصر على المحال فقط بل شملت ايضا مبيعات التجار من خلال الاونلاين، مشيرا أن شح السيولة المالية وتراجع سلم الاولويات في الطلب على الالبسة لدى المواطنين وذلك بسبب وجود التزامات أخرى من ماكل وتعليم ومصروفات أخرى مما أدى إلى تراجع الاهتمام بالقطاع مقارنة بالسابق.
وقال ان الموسم الحالي بمجمله سجل ركودا في الطلب حيث ان فترة الاغلاقات السابقة نتيجة جائحة كورونا ترافقت مع مواسم عمل القطاع كفترة رمضان والاعياد وفترة فتح المدارس و الاقبال على الزي المدرسي ومستلزمات المدارس كان متواضعا ولم يصل إلى مستوياته السابقة.
وبين ان هنالك اسبابا أخرى لتراجع الطلب على الالبسة ومن ابرزها تراجع التسوق السياحي وارتفاع الكلف على التجار ورفع اسعار الكهرباء وتعدد الضرائب والرسوم، حيث ان كل ذلك اثر سلبا في واقع السوق وحركة النشاط التجاري.
وبين ان التجار يشكون حاليا من تأخر دخول فصل الشتاء بالإضافة إلى ان هنالك ارباكا في القطاع بسبب فترة الحظر ايام الجمعة وتضارب التصريحات وان كل ذلك اثر سلبا علي القطاع والتجار في ظل الظروف الراهنة.
واشار الى استقرار اسعار مختلف اصناف الملابس وانه لا مجال لرفع الاسعار لمختلف الاصناف في ضوء المعطيات الموجودة وحالة السوق، مشيرا الى وجود عروض متعددة في كثير من المحال التجارية بغرض انعاش السوق وتسويق البضاعة خوفا من تكدسها الى الدورة المقبلة وهو ما يرتب على التجار مزيدا من الكلف لغايات التخزين والاستئجار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :