-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-09-2020 09:56 AM     عدد المشاهدات 30    | عدد التعليقات 0

الارصاد الجوية العربية تحتفل بمرور خمسين عاما على تأسيسها

الهاشمية - قال مدير إدارة الارصاد الجوية المهندس رائد رافد آل خطاب، ان المناخ عامل مهم في حياة البشرية، لأن سلامة الإنسان مرتبطة إلى حد كبير بالظروف الطبيعية من حوله والتي يُشكل المناخ فيها أحد أهم عناصرها الرئيسية.

وأضاف ال خطاب بمناسبة الاحتفال الذكرى الخمسين لتأسيس دوائر الأرصاد العربية ولاتي تصادف اليوم الثلاثاء، ان العالم شهد مؤخراً تغيُرات مناخية متطرفة تسببت في العديد من الظواهر الحادة مثل؛ السيول، والفيضانات، والجفاف، والأعاصير وموجات الحر، والتي تؤثر على حياة الإنسان بصفة مباشرة وغير مباشرة، مما يؤدي إلى خلل في الأمن الغذائي والصحي.

وأشار الى أن شتاء 2020 في الأردن تميز بأمطار غزيرة وتشكل للسيول في العديد من المناطق، فيما تميز فصل الصيف بأنه أطول موجة حر أثرت على الاردن منذ عام 1922.

واعتبر أن اليوم العربي للأرصاد الجوية يعد فرصة لكافة الإدارات الحكومية للأرصاد الجوية لإبراز أهميتها وعملها على مدار العام لمراقبة الطقس والمناخ من أجل سلامة المجتمع، مشيرا الى ان إدارة الأرصاد الجوية التابعة لوزارة النقل حافظت على مستوى أنشطتها ووتيرة إنتاجها في ظل جائحة كورونا لتضمن تقديم خدماتها لمختلف المستفيدين والوفاء بالتزامات المملكة في مجال التبادل الدولي للمعلومات.

- -(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :