-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-08-2020 09:34 AM     عدد المشاهدات 72    | عدد التعليقات 0

المعايطة: وجود المرأة الاردنية بمواقع قيادية يعود لكفاءتها

الهاشمية - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة إن الجهود في تعزيز حضور المرأة، وتمكينها في مختلف المجالات، نابع من الايمان بأهميتها وأن وجودها في المؤسسات والمناصب القيادية ليس شكلياً.

ودعا المعايطة خلال الجلسة النقاشية حول "التحليل المؤسسي من منظور النوع الاجتماعي وادماج النوع الاجتماعي في البرامج التدريبية الخاصة بمعهد الادارة العامة" إلى منح المرأة فرصة حقيقية في التنافس والمشاركة، مشدداً على تضافر كافة الجهود في سبيل تحقيق ذلك، وأن يتم ترجمة مخرجات هذه البرامج إلى خطط تنفيذية تحت إطار زمني محدد.

وأضاف المعايطة ان الجلسة النقاشية جاءت كأبرز نشاطات اللجنة، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة والوكالة الاميركية للتنمية الدولية تكامل والمنفذ من IREX اليوم الاثنين، ان المرأة الأردنية حققت تقدماً بتقلدها مناصب قيادية في الدولة، مؤكداً أن وجودها في هذه المناصب يعود لعامل الكفاءة.

وتضمنت الجلسة استعراضاً عاماً للاطار المفاهيمي ومنهجية العمل، إضافة إلى تدريب عملي تشاركي، بهدف اضافة مقترحات على البرامج التدريبية. وشارك في الجلستين عدد من الأمناء العامين ومدراء وحدات ورؤساء أقسام في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية .

ويعد مشروع إدماج النوع الاجتماعي في البرامج التدريبية الخاصة بمعهد الادارة العامة واحداً من أبرز المشاريع المنفذة مع معهد الادارة و USAID تكامل بهدف استدامة واستمرارية البرامج التدريبية للنوع الاجتماعي بشكل يضمن تكافؤ الفرص وترسيخ مفهوم النوع الاجتماعي في القطاع العام.

ويهدف المشروع الى سد الفجوات المعرفية والمهارية فيما يتعلق بمفاهيم النوع الاجتماعي والمساهمة في مواجهة التحديات والصعوبات خاصة فيما يتعلق بالقوالب النمطية وضعف حوكمة الموارد البشرية.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :