-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-08-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

تجديد اتفاقية التعاون المشترك بين شركة ايلة للتطوير والجمعية الملكية لحماية الطبيعة

الهاشمية نيوز - جددت شركة واحة أيلة للتطوير مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومرصد طيور العقبة اتفاقية التعاون والشراكة المستمرة منذ 6 سنوات بين الجانبين لدراسة أثر المسطحات المائية والمساحات الخضراء داخل أيلة على استقطاب الطيور المهاجرة وتعزيز استدامة الطيور المحلية أو المقيمة بشكل دائم وتقديم الاستشارات الفنية الخاصة بزيادتها وفقاً للممارسات البيئية المعتمدة.

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين ان أيلة تعد نقطة جذب هامة للطيور المهاجرة والمقيمة ،وتتعاون بشكل دائم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة من خلال مرصد الطيور في العقبة لتعزيز جهود الاستدامة التي تقوم بها أيلة وتسليط الضوء على أنواع الطيور المقيمة والزائرة/المهاجرة التي تجد في أيلة ومرافقها البيئة الآمنة للزيارة أو الإقامة.

وبين ان أيلة تجسد من خلال الاتفاقية الرؤية المؤسسية عبر تبنيها لأفضل الممارسات البيئية التي تعزز نمط السكن والسياحة المستدام، وضمان أفضل الطرق لحماية البيئة وحجر الزاوية في الاهتمام بالطيور المهاجرة.

وأشار المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس يحيى خالد إلى أوجه التعاون المستقبلي مع أيلة، والانتقال به إلى مرحلة جديدة تبنى على النجاحات السابقة خاصة في مجال التثقيف والتوعية وزيادة عدد الموائل.

من جانبه استعرض مدير مرصد الطيور المهندس فراس رحاحلة نتائج رصد مراقبة الطيور في العقبة خلال الفترة الماضية، حيث أظهر مسح الطيور الذي أجراه المرصد نتائج مميزة للموائل في أيلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :