-

حوادث

تاريخ النشر - 11-08-2020 12:25 PM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

الأمن : بعض السلوكيات الخاطئة على الطرق تجاوزت مفهوم المخالفة

الهاشمية - واصلت إدارتي السير والدوريات الخارجية تعزيز إجراءاتهما على الطرق الداخلية والخارجية، وحملاتهما الهادفة لتعزيز الثقافة المرورية والحد من حوادث السير.
وركزت الرسالة الصباحية لمندوبي الإداريتين المروريتين على إذاعة الأمن العام "أمن أف أم" ، على توعية السائقين، والتنبيه على ضرورة الابتعاد عن ممارسة السلوكيات الخاطئة التي تجاوزت مفهوم المخالفة ووصلت حد الاستهتار، الأمر الذي استدعى تنفيذ الإدارتين لحملة لمتابعة التزام سائقين الآليات الثقيلة على الطرق الخارجية بقواعد السير واحتياطات السلامة العامة ، و لضبط المخالفات الخطرة التي تهدد سلامة مستخدمي الطريق.
وبين مندوب إدارة الدوريات الخارجية ضبط إحدى الدوريات المتحركة لسائق شاحنة محملة بحوالي 40 طناً، يدخن الأرجيلة أثناء قيادته، فضلاً على أنه لا يحمل رخصة تخوله قيادة هذا النوع من المركبات، حيث تم ضبطه وتحويله إلى الحاكم الإداري، وحجز المركبة.
كما أشار مندوب الدوريات الخارجية إلى ضبط مركبة على الطريق الصحراوي يقودها حدث عمره 15 عاماً وبرفقته شقيقه الأصغر (12 عاماً)، الأمر الذي يعتبر استهتاراً بالغاً بحياتهما وحياة مستخدمي الطريق.
من جانبه بين مندوب إدارة السير، تلقي إدارة السير ل 1300 بلاغ تعاملت معها داخل العاصمة عمان ، فضلاً عن الجهود المبذولة في الميدان والتعامل المباشر مع بعض المشاهدات لدى رجال السير.
ولفت إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة، واتباع قواعد السير أثناء الحركة أو الوقوف والتأكد من صيانة المركبات، وصلاحية الإطارات. مشيراً إلى أهمية اتباع وسائل واحتياطات السلامة العامة أثناء قيادة المركبات، والدراجات التي لا يصح قيادتها دون ارتداء الخوذة الواقية الضرورية للحد من إصابات الرأس الخطرة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :