-

مانشيت

تاريخ النشر - 06-08-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 103    | عدد التعليقات 0

فيسبوك يحذف فيديو لترامب

الهاشمية - حذف موقع "فيسبوك" الأربعاء، تسجيلا مصورا نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك لأول مرة على منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة.
وقال موقع "فيسبوك" إن مقطع الفيديو المنشور لترامب يحتوي على "معلومات مضللة" بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
والمقطع المحذوف كان جزءا من مقابلة أجراها ترامب مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، صباح الأربعاء، حيث قال إن الأطفال "محصنون من الإصابة" بكوفيد-19، وذلك خلال حثه على إعادة فتح المدارس رغم تحذير الخبراء.
وذكر متحدث باسم فيسبوك أن "هذا التسجيل يتضمن مزاعم كاذبة بأن فئة من الناس محصنة ضد الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما يعد انتهاكا لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بكوفيد".
وأضاف المتحدث أن هذه هي المرة الأولى التي تحذف فيها شركة التواصل الاجتماعي منشورا لترامب، بسبب المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا.
ونشرت حملة ترامب الانتخابية تغريدة على حسابها على تويتر، شاركها الرئيس، تحتوي على الفيديو، لكن تويتر أخفت التغريدة لاحقا أيضا؛ لانتهاكها قواعد الشركة المتعلقة بالمعلومات المضللة.
وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن البالغين يشكلون معظم حالات الإصابة المعروفة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس حتى الآن، لكن بعض الأطفال والرضع أصيبوا أيضا بالمرض، ويمكن كذلك أن ينقلوا العدوى لآخرين.
ولم يرد البيت الأبيض أو حملة الرئيس الأمريكي على الفور على طلب للتعليق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :