-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-07-2020 09:15 PM     عدد المشاهدات 145    | عدد التعليقات 0

خبير أردني: لا اتفق مع السياحة العلاجية من أجل بضع من الدولارات

الهاشمية - قال خبير الأوبئة الدكتور منتصر البلبيسي، إن مرض الطاعون مختلف كليا عن مرض الكورونا، لأن مسبب الطاعون هو بكتيريا، في حين أن مسبب مرض كورونا هو فيروس، علما ان مرض الطاعون ظهر مرات كثيرة في التاريخ، وله علاج، حيث يصاب 100 حالة عالميا للإصابة به في مناطق زراعية.
ورجح عدم تحول الطاعون لوباء عالمي لاختلاف طريقة انتقاله عن مرض كورونا، فالكورونا ينتقل بالهواء عن طريق الكلام والعطاء، ولكن الطاعون هو بكتيريا تعمل التهابا في الجرذان والقوارض وتنتقل من القوارض للإنسان مباشرة، مؤكدا أنه لا خوف على الأردن من مرض الطاعون.
وأكد عدم تسجيل حالات طاعون في الأردن نهائيا، وأن المهم التفكير في الخروج للعالم وعدم حصر التفكير في الأوبئة وانتشارها.
وأكد أن الاستهانة بفيروس كورونا، سيجعله منتشرا أكثر من ذي قبل، وهذا ما حدث في فلسطين في الفترة الاخيرة، حيث انتشر بشكل واسع جدا.
وحول فتح الأردن أبوابه للسياح والقادمين من اجل السياحة العلاجية قال :" لا اتفق مع السياحة العلاجية من أجل بضع من الدولارات"، الافتا إلى أن لوضع الوبائي يسمح بالسياحة الداخلية ضمن شروط.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت إنها تراقب عن كثب تطورات الطاعون "الدبلي" في الصين، مشيرة إلى أنها لا ترى هذا الطاعون خطرا حقيقيا في المرحلة الحالية، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية.
وكانت السلطات في منطقة منغوليا الداخلية الصينية قد أعلنت عن حالة تأهب قصوى، بعد الإبلاغ عن حالة طاعون دبلي مشتبه بها، يوم الأحد، وهو المرض الذي تسبب في جائحة الموت الأسود.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :