-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 27-06-2020 11:43 AM     عدد المشاهدات 91    | عدد التعليقات 0

مادة غذائية تخفض مستوى ضغط الدم

الهاشمية - كشف نتائج دراسة علمية أجراها خبراء التغذية، أن تناول الشوندر بصورة منتظمة ودورية، يساعد على استقرار مستوى ضغط الدم.

ويفيد موقع Food News، بأن الخبراء يؤكدون على أن الشوندر "البنجر" يحتوي على نترات مفيدة تتحول داخل الشرايين إلى أوكسيد النتروجين، الذي يوسع الأوعية الدموية، ما يساعد على تحسن تدفق الدم وانخفاض مستوى ضغط الدم. وبالنتيجة ينخفض خطر الجلطة الدماغية والنوبات القلبية.
وعلاوة على هذا، يقوي أكسيد النتروجين تدفق الدم إلى الدماغ. لذلك للحصول على أعلى نسبة من المواد المفيدة، ينصح الخبراء بتناول عصير الشوندر المركز.
وتجدر الإشارة، إلى أن الشوندر مادة مفيدة للرياضيين وبصورة خاصة لممارسي رياضة السباحة والجري والتزلج والتزحلق وما شابهها. وقد بينت نتائج الدراسة، أن عصير الشوندر، يخفض آلام العضلات ويساعد على إعادة تأهيلها بعد التمارين الشديدة المكثفة.

المصدر: نوفوستي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :