-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-06-2020 09:22 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

أبناء معان: التاسع من حزيران يوم عز وفخر للشعب الأردني

الهاشمية نيوز - رفع محافظ معان الدكتور محمد الفايز باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة وباديتها التهنئة لجلالة الملك عبدا لله الثاني بن الحسين حفظه الله بمناسبة مرور واحد وعشرين عاما على تولي جلالته سلطاته الدستورية معربا عن فخره واعتزازه بالوطن العزيز ورجالاته.

وقال الفايز في هذا اليوم المبارك التاسع من حزيران الذكرى الواحدة والعشرين لتولي جلالته سلطاته الدستورية يوم عز وفخر، وفرصة نستذكر بها مسيرة العطاء والانجاز والتطور والإصلاح التي قادها جلالته في بناء هذا الوطن والحفاظ على وحدته تحت الراية الهاشمية لتتواصل مسيرة البناء والتطوير والتنمية الشاملة .

وأكد الفايز أن الأردن بات في مصاف الدول التي يُنظر إليها وإلى أبنائها بكل إعجاب وانبهار، والحرص المستمر والعمل الدؤوب لمسيرة ورؤية جديدة تتماشى مع العصر الذي نعيش فيه.

وأضاف الفايز الذكرى الـ21 التي هيأ الله لها القائد الفذ ملك العزم والحزم عبدالله الثاني بن الحسين ليقود مسيرة مباركة من الجهاد الذي عكس الوحدة الوطنية في أسمى معانيها حيث وقف أبناء الشعب الأردني خلف قائدهم ليصبح دولة متكاملة الأركان قوية البنيان يسودها الأمن والاستقرار في ربوعها كافة.

لافتا الفايز إلى أن جلالته مازال يواصل مشوار المسيرة بنفس الإصرار والعزيمة فتتوالى الانجازات في ما يشبه الإعجاز في التعليم والصحة والمواصلات ومن قبل ذلك وبعده في مجال الأمن والأمان حيث واجهت المملكة تحديات عظيمة استطاعت بحنكة وبصيرة جلالته تجاوزها لتجعل من الأردن واحة للأمن والأمان والاستقرار ليصبح الأمن مضرباً للمثل وتظل دوحة الأمن ترفرف في ربوع المملكة لتصبح مظلة لانجازات تعانق بها هذا الوطن الطاهر هام السحب.

وأوضح الفايز أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين قد سخر حياته مذ كان شابا صغيرا في خدمة الوطن ، وبدأ مشواره الصعب، بل المستحيل قبل واحد وعشرين عاما على نهج والده الذي ارتوى منه كل الخصائل الحميدة واستمر في كفاحه زهاء واحد وعشرين عاما،وحقق الانجازات الكبيرة وجعل مكانة الأردن تزيد احتراما وتقديرا في العام اجمع ، نظرا لمواقفه المتزنة في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية والعالم اجمع .

أعرب الفايز عن سعادته في هذا اليوم الغالي على الجميع وهو ذكرى عظيمة, لم تأت من فراغ بل جاءت بالتضحية بكل غالٍ ونفيس من أرواح ومال وأبناء, ولابد من تذكر عمل آبائنا وأجدادنا الذين عملوا على ما نحن فيه الآن من رقي وازدهار, ونحن الآن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عهد الحزم والأمن وعهد الرؤيا للمستقبل.

واختتم الفايز حديثه قائلا اسأل الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن شامخاً وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو ولي عهد الأمين .

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان أنه في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل من ينتمي لهذا الوطن المعطاء، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والقيادة الهاشمية حفظهم الله جميعا والى كافة الشعب الأردني أدام الله لنا وطننا الغالي شامخاً بالعـز والكرامـة هانئاً بالأمن والأمان محفوظاً من أعين الحساد مصوناً من فتن المغرضين والمضلين.

وأضاف كريشان أن جلالته قد استطاع أن يرسخ قاعدة الوطن المتماسك ويرسم قواعد البناء والانجاز ليكمل مسيرة البناء والتطوير التي قادها والده الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه .

لافتا كريشان إلى أن هذا اليوم الأغر نستذكر جهد مليكنا المحبوب الملك عبدالله الثاني حفظه الله في الاستثمار والتوسع في كافة القطاعات . فبعد أن كانت المملكة تضم عددا من المناطق التنموية التي توزعت في معظم محافظات الوطن ، بل زاد على ذلك أن جلب للمملكة العديد من الاستثمارات ذات الأهمية القصوى للتنمية والتقدم.

مؤكدا كريشان إنه يتحتم علينا أن نكون السواعـد الصادقة الأمينة لإكمال مسيرة البناء والتطوير بإخلاصنا أولاً ثم بتكاتفنا وتفانينا واجتهادنا. إنه حق واجـب لوطن يعطي الكثير، وعلينا أن نعمل على رد الجميل. فالحمد لله على نعمة الوطن الآمن والحمد لله على وجود حكومة رشيدة تعمل من اجل خدمة الوطن والمواطن .

لافتا كريشان إلى انه يجب علينا جميعا ان نبتهج جميعا بهذا اليوم، فهو يوم وطني ولنعمق حب الوطن في النفوس، ولنتواصى على كيفية إسهامنا كمواطنين في عمليات التطور والتنمية لهذا الوطن أسأل الله أن يديم نعمه على هذا الوطن المعطاء.

وأعرب عميد كلية معان الجامعية الدكتور سطام الخطيب عن سعادته بهذه الذكرى الغالية قائلا: إنّهُ يومُ الوطنِ، يومُ الاحتفاءِ بمسيرةِ التّطويرِ والتّحديثِ والتّنميةِ التي وَضَعَتْ البلادَ بحمدِ اللهِ وفَضْلِهِ- في مَصَافِ الدُّولِ المتقدمةِ في العالمِ في فترة وجيزة كانت ملية بالانجازات وهو يوم الذكرى الـ الواحدة والعشرين لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية وهو يوم شكر لله تعالى ويوم ثناء عليه أن مكن القيادة المؤمنة بقضايا الأمة العربية والقضية الفلسطينية .

وأكد الخطيب أن شعور المواطن بالانتماء لهذا الوطن منذ نعومة أظافره وتجديد الولاء للقيادة الهاشمية لهو تأكيد على الوفاء لهذا الوطن ، وتعلقه بواقع الوحدة واجتماع الكلمة في ظلِّ ما يعيشُهُ العالَمُ مِنْ أحداثٍ مؤسفة انتهكتْ حُرْمَةَ أمنِ الإنسانِ وحقَّهُ في العيشِ الكَرِيم.

وأوضح الخطيب أن عيد الجلوس الملكي يعود كل عام ولسان أبناء المحافظة وباديتها امتنان وشكر على هذه الانجازات المتوالية والدعم المستمر الذي يحظى به التعليم العالي في وطننا الغالي والّتي مِنْ خِلالِها وضَعَتْ الأردن العزيز بصماته المتألقة في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع .

فبِاسمِ كلية معان الجامعية نَزُفُّ للقيادةِ الحكيمةِ أسمَى التَّهاني بمناسبةِ عيد الجلوس الملكي ، وحَفَظَ اللهُ لنَا جلالة الملك عبدا لله الثاني وسمو والي عهده الأمين ، وحكومتَنَا الرشيدةَ، والشعبَ الأردني الوفي وكل عام والوطن بألف خير .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :