-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-06-2020 09:51 AM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

الحكومة توسع فئات الموظفين المشمولين بالعودة للعمل

الهاشمية نيوز - عمم ديوان الخدمة المدنية أمس على الدوائر الحكومية آلية التعامل مع المرحلة التالية لعودة الموظفين للعمل بعد جائحة كورونا.
وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، انه على ضوء اعلان الحكومة عن خطة فتح القطاعات وفقاً لمصفوفة التعامل مع جائحة الكورونا، والتي سمحت بحرية الحركة ابتداء من يوم امس السبت مع بعض الاستثناءات، فقد تم تحديد بعض الإجراءات التي يجب اتباعها عند التحضير للمرحلة التالية من عودة الموظفين تدريجياً للعمل.
وتتضمن الاجراءات حسب الناصر:
اولا: التأكيد على التزام الدوائر بمبدأ العودة التدريجية للموظفين ، وفقا لخارطة العودة الخاصة بكل دائرة / مؤسسة حكومية، والمعدة وفقا لارشادات دليل العودة الى العمل المعتمد.
ثانيا: تقوم الدوائر/ المؤسسات الحكومية بتفعيل خطة العودة لديها ، واتخاذ التدابير والاجراءات لتطبيق المرحلة التالية من العودة التدريجية للموظفين لديها، والتي تختلف وفقا للمرحلة التي وصلت اليها كل دائرة/مؤسسة ضمن خطة الرجوع التدريجي.
ثالثاً: يقوم المرجع المختص بالدائرة (الوزير المعني) بتحديد نسب الموظفين المشمولين بالمرحلة التالية لعودة الموظفين الى العمل وحسب احتياجات كل دائرة/مؤسسة ، مع مراعاة طبيعة المهام المناطة بها واثرها على الانشطة الاقتصادية والخدمات التي تقدمها للمواطنين عند البدء بتنفيذ المرحلة التالية، وبالاستناد للالية والادوات المحددة ضمن الدليل الارشادي، كما وتقوم الدوائر بالتواصل مع الموظفين المشمولين في المرحلة المقبلة ، وابلاغهم اصولياً بالقرارات الصادرة عن المرجع المختص وموعد التحاقهم بمركز عملهم.
رابعاً: تقوم الدائرة / المؤسسة وخلال اسبوع من تاريخه بإتخاذ كافة الترتيبات والاجراءات الاحترازية لضمان التباعد بين مكاتب الموظفين، وكذلك التاكد من توفير كافة اجراءات ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في مكاتب خدمة الجمهور، لغايات تقديم الخدمات بشكل مباشر للمراجعين في حال تعذر تحويل الخدمات المقدمة من قبل دائرتكم / مؤسستكم الكترونياً، وتوفير مستلزمات التعقيم والوقاية في مكاتب خدمة الجمهور ومكاتب الموظفين، وذلك لغايات الحفاظ على السلامة العامة والمكتسبات التي حققتها الحكومة لاحتواء الوباء.
خامساً: التأكيد على الاستمرار بمراعاة فئات الموظفين المشار اليها في البندين ( خامسا وثامنا وتاسعا وعاشرا) من تعميمي رقم (4/12/3588) المؤرخ (20/5/2020)، عند تحديد الموظفين المشمولين بالعودة للعمل في المرحلة التالية.
سادساً: على ضوء قرار الحكومة بفتح المحافظات وتوفير وسائط النقل العام بينها، فقد اصبح بامكان الدوائر والمؤسسات الحكومية ، توسيع فئات الموظفين المشمولين بالعودة للمرحلة التالية لتشمل:
1- الموظفين القاطنين في غير المحافظات التي يعملون بها.
2- الموظفين القاطنين في مناطق البؤر سابقا وتم فك العزل الصحي عنها، او مخالطين لاشخاص سبق اصابتهم بالفايروس وتم تعافيهم، مع ضرورة تزويد الدائرة بشهادة طبية تفيد سلامتهم أو تعافيهم من الفايروس.
سابعا: الموظفات والموظفين المسؤولين عن رعاية اطفالهم :-
1- يتم التعامل مع الموظفات المسؤولين عن رعاية اطفالهم ، والموظفات بشكل عام، وتحديد حقوقهم الوظيفية، وفقاً لما جاء بالبند (ثامناً) من تعميمي السابق المشار اليه.
2- على ضوء قرار الحكومة فتح الحضانات، فعلى الدوائر والمؤسسات الحكومية في هذه المرحلة البدء بتوسيع فئة المشمولين بالعودة الى موقع العمل من الموظفات المسؤولين عن رعاية اطفالهم بعمر اقل من (12) سنة ، بحيث يشمل الوظائف الاساسية والتخصصية بالاضافة الى الوظائف القيادية والاشرافية، الا انه ولحين استكمال اجراءات السلامة العامة لتهيئة الحضانات لاستقبال اطفال الموظفات المنوي اعادتهن للعمل، فعلى الدوائر / المؤسسات مراعاة هذه الفئة وفقا لما ورد بالفقرة (د/2) من البند ( ثامنا )من تعميمي السابق.
3- تقوم الدوائروالمؤسسات الحكومية بالتواصل مع الموظفات ، التي يوجد لديهن اطفال بعمر اقل من (12) سنة، واعلامهن بضرورة الانتهاء من ترتيب اوضاعهن قبل بدء المرحلة الاخيرة من قرارات العودة للعمل.
4- تطبق البنود اعلاه على الموظفين من الذكور الذي تحتم ظروفه رعاية أطفاله بنفسه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :