-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-05-2020 09:55 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

الخلايلة: نتقرب إلى الله بالصلاة في بيوتنا والالتزام بالحجر المنزلي

الهاشمية نيوز - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة: في ظل ما نعيشه من إجراءات في مواجهة فيروس كورونا، نتقرب إلى الله تعالى في يوم العيد بالإلتزام في الحجر المنزلي.

وأضاف خلال القائه خطبة العيد، حضرها عدد قليل؛ أن صلاة العيد سنة مؤكدة، ويجوز أن تقام في البيوت جماعة أو فرادى، مؤكداً على أن "كل إنسان يستطيع أن يصلي العيد في بيته".

وأشار إلى أنَّ من الهدي النبوي الشريف إظهار الفرح والسرور في يوم العيد، والتكبير في يوم العيد سنة نبوية لإظهار الفرح بإتمام صيام شهر رمضان.

ودعا الخلايلة "فلتكن صلتنا لأرحامنا عبر تقنيات الاتصال الحديثة في يوم العيد وذلك حماية لأنفسنا ولأرحامنا في ظل ما نعيشه من إجراءات في مواجهة فيروس كورونا."

ولفت إلى أنّ الخطبة ليست شرطاً في صلاة العيد، فهي سنة مؤكدة، مضيفاً أن على المسلم "التقرّب إلى الله بحجر أنفسنا ولا ننقل الوباء إلى غيرنا، فبالعيد تتأكد صلة الرحم لكن تجوز أن تكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف".

وأكّد الخلايلة على ضرورة " أن نؤطر أنفسنا بما يمنع عنّا نشر الوباء، وما منعت الصلاة في يوم من الأيام في هذا البلد أو في غيره، إلا لحكمة أو مصلحة راجحة، سنكيّف أنفسنا في العيد بما يتفق مع هذا."

وختم الخلايلة الخطبة التي بثت من مسجد الحسين بن طلال بالدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ الأردن وجلالة الملك وولي العهد وقواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية وأن يعيد علينا هذه المناسبة العظيمة وقد تحقق النصر على هذا الوباء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :