-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-05-2020 10:07 AM     عدد المشاهدات 51    | عدد التعليقات 0

أكبر معمرة بالعالم تهزم كورونا

الهاشمية - أشارت تقارير إعلامية تركية إلى شفاء معمرة تركية تبلغ من العمر 126 عاما من فيروس كورونا، بعد قضائه لأسبوعين في أحد المستشفيات، في مدينة كهرمان مرش، جنوب شرقي تركيا.

المعمرة التركية المعروفة باسم إشيه غليبيك، تمكنت من الشفاء من الفيروس بعد نقلها في 20 من أبريل/نيسان 2020، الى المشفى وهي تعاني من حمى مرتفعة.

وبعد قضائها لأسبوعين في المشفى، قضت منهم أسبوعا في العناية المركزة تمكنت غليبيك من التغلب على المرض، لتصبح أكبر معمرة في العالم تشفى من الوباء.

يذكر بأن غليبيك ولدت في 1 يوليو/تموز 1894، وفقا لسجلات السكان، وهي أم لـ13 ولدا، ولديها منهم 400 حفيد، كما أنها ستحتفل بعيد ميلادها الـ126 بعد 40 يوما.

المعمرة التركية علقت على شفائها، قائلة: "شكرا لمتخصصي الرعاية الصحية، لقد اعتنوا بي جيداً في المستشفى، والحمد لله لقد تغلبت على المرض"، بحسب ما نقل موقع sucu التركي.

يذكر بأن الإسبانية ماريا بارانياس، سجلت في وقت سابق، على أنها أكبر معمرة تشفى من الفيروس بعمر 113 عاما.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :