-

حوادث

تاريخ النشر - 20-05-2020 10:47 AM     عدد المشاهدات 277    | عدد التعليقات 0

السيطرة على حريق كبير استمر ليومين في جرش

الهاشمية نيوز - انهت مرتبات مديرية دفاع مدني جرش بوقت مبكر من صباح الأربعاء وبالتعاون مع مديرية زراعة جرش السيطرة على حريق كبير امتد لمساحة قدرت بنحو 2500 دونم من الاراضي المحاذية لمنطقة باب عمان باتجاه سد الملك طلال.
واستمرت عمليات الاطفاء، منذ ظهر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء.
واشار مدير دفاع مدني جرش المقدم انس العبادي ان صعوبة المنطقة حالت دون وصول اليات الاطفاء الى بؤر الحريق ما ادى الى اطالة عمليات الاطفاء والتي استخدم بها الافراد الوسائل اليدوية للسيطرة عليها .
واوضح ان تقديرات الاضرار الناجمة عن الحريق لم تظهر بعد ولكن اشجارا من اللزاب وغيرها من الاشجار المثمرة في المزارع كانت باعداد كبيرة في الاراضي المملوكة وطالها جزء من الحريق .
من جهته اوضح مدير زراعة جرش الدكتور عماد عياصرة ان مناطق جرش شهدت ليلة امس مجموعة من الحرائق ابتدات من بساتين مملوكة ما لبثت ان امتدت الى المناطق الحرجية ومن ابرزها حريق منطقة المصطبة في باب عمان والتي امتدت الى مناطق سد الملك طلال واتت على مساحات واسعة من الاراضي وغالبيتها جبلية وذات انحدارات شديدة وحريق منطقة برما والتي قدرت مساحتها بنحو 500 دونم اضافة الى حريقين واحد بمنطقة مقبلة والاخر في منطقة جامعة جرش .
واكد العياصرة ان السبب المباشر لانتشار الحرائق على مساحات واسعة سببه الاعشاب الجافة بكثرة وخاصة في البساتين التي ما زالت دون اعمال حراثة مهيبا بالمزارعين سرعة حراثة اراضيهم تفاديا للحرائق التي اتت على مساحات من اراضيهم المزوعة بانواع الاشجار المثمرة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :