-

رياضة

تاريخ النشر - 18-05-2020 10:02 AM     عدد المشاهدات 381    | عدد التعليقات 0

كونتي يريد (ضمانات إضافية) قبل السماح بالعودة

الهاشمية نيوز - شدد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي على انه يريد «ضمانات إضافية» قبل ان تمنح حكومته الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدوري المحلي لكرة القدم المعلق منذ آذار الماضي بسبب فايروس كورونا المستجد.

وتشهد إيطاليا التي تعد من أكثر الدول تضررا بوباء «كوفيد-19» على صعيد الوفيات، نقاشات مضنية في الآونة الأخيرة من أجل السماح بعودة منافسات «سيري أ» التي علقت منذ التاسع من آذار.

وأبدت الأندية الأربعاء الماضي رغبتها في استئناف المباريات اعتبارا من 13 حزيران، لكن اعتماد هذا التاريخ لا يزال يحتاج الى موافقة رسمية من الحكومة، وعلى رغم التوافق على هذا الموعد، تشير التقارير الصحافية الى ان الأندية لا تزال منقسمة حول نقاط عدة مطروحة ضمن الخطط المعدة لعودة المباريات.

وعاودت الأندية التمارين الفردية للاعبين في مراكزها اعتبارا من الرابع من أيار، ومن المقرر ان تعود للتمارين الجماعية اعتبار من اليوم الإثنين.

وقبل ساعات من ذلك، أعطى كونتي إشارة إضافية على ان التباينات، لاسيما بين السلطات السياسية والصحية من جهة، والسلطات الرياضية من جهة أخرى، لا تزال تفرض نفسها.

وقال في مؤتمر صحافي «قبل بدء الموسم، نحتاج الى بعض الضمانات الإضافية، ومن خلال الحديث الى وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، يتضح اننا لم نحصل عليها بعد»، وتابع «آمل في أن يكون ذلك ممكنا في أقرب وقت ممكن».

ويتمحور الخلاف حول البروتوكول الصحي الصارم الواجب اعتماده لعودة المباريات، وهو ما بات شرطا أساسيا لأي بطولة كروية تريد استئناف منافساتها، كما فعلت البوندسليغا الألمانية اعتبارا من أمس الأول السبت.

ويرى العديد من الأندية أن البروتوكول الصحي الذي عانى الاتحاد المحلي للعبة من أجل التوصل اليه بناء على توصيات اللجنة الفنية والعلمية التي تقدم المشورة للحكومة بشأن «كوفيد-19»، صارم جدا بشكل يجعله غير قابل للتنفيذ. وتدور الاشكالية الأساسية حول نقطتين، تتعلق الأولى بالصعوبات اللوجستية التي تواجها الأندية في إجراءات المعسكرات التدريبية المغلقة التي تستمر 15 يوما اعتبارا من اليوم الإثنين.

ونظريا، يجب على اللاعبين العمل والأكل والنوم في مراكز التدريب أو في فندق مخصص بالكامل لفريقهم لتجنب خطر التقاط العدوى، لكن العديد من الأندية لا تملك هذه المرافق.

أما الإشكالية الثانية، فتتعلق بالحجر الصحي الجماعي، أي عزل كامل أفراد الفريق في حال تبينت إصابة أحدهم بـ»كوفيد-19»، وتحبذ الأندية اتباع النموذج الألماني، أي أن يتم حجر المصاب فقط وليس الفريق بأكمله. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :