-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-05-2020 10:07 AM     عدد المشاهدات 305    | عدد التعليقات 0

لا إصابات بكورونا في إربد .. وتوقع مغادرة الحالات المتبقية بمستشفى المؤسس خلال أسبوع

الهاشمية نيوز - قال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد/عضو اللجنة التنفيذية لخلية ادارة ازمة ملف كورونا في اربد الدكتور قاسم المياس ان فرق الاستقصاء الوبائي ستركز عملها امس على جمع العينات العشوائية في المناطق البعيدة في المحافظة حيث ستقوم الفرق بالوصول الى لوائي الاغوار الشمالية والكورة لغايات سحب عينات احترازية بهدف رصد وتتبع فيروس كورونا ، مؤكدا ان هذه الاجراءات احترازية . وزاد في حديثه «للدستور» ان لجنة الاوبئة في اربد تنتظر نتائج فحوصات 300 عينة جرى جمعها امس في عدة مواقع ومن المتوقع ظهور هذه النتائج مساء اليوم الثلاثاء مؤكدا ان الوضع الوبائي في محافظة اربد يدعو للتفاؤل لكن بحذر والمطلوب من الجميع التقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكفوف والقفازات والمعقمات . واضاف الدكتور مياس ان الفرق الوبائية ستركز في عملها ايضا على اجراء فحوصات اضافية في المستشفيات والمراكز الصحية ولمرضى غسيل الكلى والاماكن التي تشهد اكتظاظا في الاسواق والمحال التجارية وذلك للتاكد من خلوها من فيروس كورونا . من جانبه قال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد الدكتور محمد الغزو ،انه لم تسجل اي اصابات جديدة بفيروس كورونا امس الثلاثاء .

واضاف الدكتور الغزو في حديثه « للدستور» انه لم تسجل ايضا امس اية حالات شفاء ، مبينا ان عدد الحالات المصابة بالفيروس والتي ما زالت تتلقى العلاج بوحدة العزل في المستشفى سبع حالات ووضعها الصحي مستقر حيث يتم خروج الحالات تباعا وبعد التأكد من خلوها من الفيروس متوقعا خروج جميع الحالات بغضون اسبوع ، لافتا الى ان العدد الاجمالي للحالات التي اصيبت بكورونا وادخلت للمستشفى منذ بداية الأزمة 105 حالات وغادرت 89 حالة بعد تماثلها للشفاء .

واوضح الغزو ان ستة من المتواجدين في قسم العزل هم من عائلة واحدة وهم اقرباء لسائق شاحنة اربد والحالة السابعة هي مخالطة لحالة سابقة متوقعا خروج جميع هذه الحالات بغضون اسبوع مؤكدا ان الوضع الوبائي في محافظة اربد اصبح «ممتاز»، لكنه شدد على ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات والكفوف والكمامة اثناء الخروج من المنزل . من جانبها قالت عضو اللجنه الوطنيه للاوبئه مسؤولة ملف كورونا في الرمثا ومقرر اللجنه التنفيذية لخلية اداره الازمة في الرمثا الدكتوره اخلاص السعد ، إن فرق الاستقصاء الوبائي في الرمثا ستبدأ اليوم باخذ عينات لمخالطي السائقين المصابين بفيروس كورونا . وبينت أن فرق الاستقصاء الوبائي ستقوم ايضا باخذ 200 عينة عشوائية من مختلف مناطق اللواء ، مشيرة الى ان اخذ العينات يعتبر احترازيا فقط وقال السعد ان فرق الاستقصاء الوبائي ستركز عملها غداً على جمع العينات العشوائية في الرمثا كم ستقوم الفرق بالوصول الى مناطق سهل حوران لغايات سحب عينات احترازية بهدف رصد وتتبع فيروس كورونا ، مؤكدة ان هذه الاجراءات احترازية . وزادت في حديثها «للدستور» ان لجنة الاوبئة في الرمثا تنتظر نتائج فحوصات عينات جرى جمعها امس الاول في عدة مواقع ، مؤكدة ان الوضع الوبائي في اللواء يدعو للتفاؤل لكن بحذر والمطلوب من الجميع التقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكفوف والقفازات والمعقمات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :