-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 05-05-2020 10:30 AM     عدد المشاهدات 408    | عدد التعليقات 0

مع وضع الكمامة .. هكذا تعتنين ببشرتك

الهاشمية نيوز - أوردت مجلة "إن ستايل" أن البشرة تحتاج إلى عناية خاصة عند استعمال الكمامة في زمن كورونا، لأن ارتداء الكمامة يتسبب في ظهور شوائب على البشرة بفعل العرق، ورطوبة النفس، والتهوية غير الجيدة تحت الكمامة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه يجب قبل وضع الكمامة استعمال طبقة سميكة من كريم حماية البشرة، لحمايتها من التهيج الناجم عن الاحتكاك. وبعد خلع الكمامة يجب العناية بالبشرة بتونر مضاد للبكتيريا.

حمض الساليسيليك

وفي حال المعاناة من البثور والرؤوس السوداء، يجب استخدام مستحضر تنظيف بحامض الساليسيليك، لتنظيف المسام بعمق وتخليص البشرة من الزيوت والدهون دون إجهادها.

وبشكل عام ي اسجبتخدام مستحضرات العناية اللطيفة بالبشرة بدلاً من المستحضرات المحتوية على مواد فعالة قوية.

كما يجب التقليل من مستحضرات المكياج مثل كريم الأساس والكونسيلر والبودرة قدر الإمكان، حتى لا تتعرض المسام تحت الكمامة للانسداد.

وعند استمرار الاحمرار والبثور على الأنف والفم والذقن مع الشعور بحكة، لا بد من استشارة طبيب أمراض جلدية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :