-

اقتصاد

تاريخ النشر - 28-04-2020 10:11 AM     عدد المشاهدات 375    | عدد التعليقات 0

375 ألف دينار منحة لتكية أم علي من وزارة التخطيط لدعم أسر عمال المياومة

الهاشمية نيوز - قدمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي - ضمن برنامج تعزيز الإنتاجيةوالاقتصادية منحة لـ تكية أم علي بقيمة 375 الف دينار بهدف دعم 4022 أسرة من أسر عمال المياومة في جميع محافظات المملكة التي لا تتلقى معونات من صندوق المعونة الوطنية أو مؤسسة الضمان الاجتماعي والأكثر تضررا من أزمة انتشار فيروس كورونا.

ووقع اتفاقية المنحة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي ومدير عام تكية أم علي سامر بلقر.

وأكد وزير التخطيط ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسله الاجراءات الحكومية الموجهة لعمال المياومة وذلك استجابة للتوجيهات الملكية السامية لإيجاد الوسائل الملائمة والكفيلة بتوفير الحماية لهم وتلبية احتياجاتهم المعيشية والأساسية في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها اليوم.

وستساهم هذه المنحة التي تنسجم مع أهداف برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والفئات الاكثر حاجة، في تغطية تكاليف طرود غذائية لهذه الأسر التي تتكون من (25,425) فردا من ضمنهم (15,947) فردا ضمن الفئة العمرية أقل من(18) عاما وبنسبة (62.7%).

تم تحديد هذه الأسر وفقا لمعايير محددة أهمها ان يكون رب الأسرة من عمال المياومة وليس لديه أي راتب تقاعدي وغير مشمول بالضمان الاجتماعي وغير متلقي المعونة من صندوق المعونة الوطنية.

من جانبه قال بلقر اننا نعتز بشراكتنا مع وزارة التخطيط للعام الرابع على التوالي، مؤكداً أن هذه الشراكة تمثل أفضل نموذج للشراكة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وفق منهجية تهدف خدمة الأسر الأشد فقراً في المملكة.

وأضاف ان تكية ام علي تعمل في ظل الظروف الحالية بشكل مباشر ضمن فريق الحماية الاجتماعية الذي تم تشكيله من قبل دولة رئيس الوزراء لدعم الأسر المحتاجة والمتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التخطيط والتعاون الدولي قدمت خلال الأعوام (2016-2019) تمويلا على اربع مراحل لتكية أم علي وبقيمة اجمالية (1.980) مليون دينار من مخصصات برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية للمساهمة في تمويل برنامج التكية لمكافحة الفقر الغذائي في مناطق جيوب الفقر والمناطق ذات الخصوصية التنموية التي بحاجة الى تدخلات حكومية وقد استفاد من هذا الدعم أكثر(45000) أسرة فقيرة غذائيا في تلك المناطق.

يذكر أن برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية يقوم بتدخلات وأنشطة ومبادرات أخرى تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية ودعم هيئات المجتمع المحلي المختلفة بمشاريع إنتاجية موفرة للدخل وموفرة لفرص العمل وبناء قدرات هذه الهيئات وتوفير الدعم المالي والفني والاستشاري لها، إضافة إلى تصميم برامج لتمكين الشباب الريادين والباحثين عن عمل والمرأة من امتلاك مشاريعهم الانتاجية الذاتية وتوفير وسائل التمويل الميسر لها وبرامج التدريب والاستشارات الفنية والتدريبية والادارية لضمان نجاح هذه المشاريع واستدامتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :