-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-04-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 276    | عدد التعليقات 0

النعيمي: أمر الدفاع 7 جاء لشمول التعليم عن بُعد باعتباره تعليمًا منتظمًا

الهاشمية نيوز - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان أمر الدفاع 7، جاء بهدف توسيع مفهوم شكل التعليم، بحيث يشمل التعليم عن بعد باعتباره تعليما منتظما يخدم كافة الأغراض المنصوص عليها في قانون التربية والتعليم.

وبين النعيمي ان أمر الدفاع يشمل اعتبار التعليم عن بعد او التعليم الالكتروني تعليما منتظما لغايات حساب المدة المتبقية منذ تعليق دوام المؤسسات التعليمية في مستوى التعليم العام لهذا الفصل الى نهايته.

واضاف خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات أمس الاربعاء، ان امر الدفاع يوفر أرضية ومرونة كافية لإدخال اشكال جديدة من الاختبارات المدرسية، واعتبار الاختبارات الالكترونية شكلا مقبولا من اشكال تقييم الطلبة، داعيا الطلبة الى أن يكونوا مطمئنين ان وزارة التربية والتعليم معهم وتتابع ملاحظاتهم وتعدل من مساراتها ومنظومات التعليم عن بعد فيها، وان مستقبلهم التعليمي بأمان.

وقال الدكتور النعيمي، ان رسالة الوزارة للطلبة في هذه المرحلة ان يواصلوا دراستهم عبر منصات التعليم عن بعد واداء الاختبارات الالكترونية من خلالها.

وفيما يتعلق بطلبة الثانوية العام (التوجيهي)، اكد وزير التربية والتعليم، ان الوزارة تتفهم قلقهم وقلق اولياء امورهم، والظروف المحيطة بهم، وانها تعمل من أجلهم، مبينا ان امر الدفاع سيتيح للوزارة مرونة أوسع بما يخدم مصلحة الطلبة ومستقبلهم الاكاديمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :