-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 05-04-2020 02:20 PM     عدد المشاهدات 443    | عدد التعليقات 0

محام أردني يسأل : هل حصل الكلب على تصريح

الهاشمية نيوز - نقلت السلطات الأردنية الأمنية أحد العاملين في القطاع الإعلامي إلى سجن الجويدة شرقي العاصمة عمان فيما تم توقيف موظف آخر في في إطار التحقيق بملف التصاريح المزورة الذي أثار ضجة واسعة النطاق مؤخرا.
وتحاول لجان أمنية تتبع القوات المسلحة تحديد طريقة حصول بعض الأشخاص خصوصا من رجال الأعمال العراقيين على تصاريح تنقّل بصورة غير شرعية خلال حظر التجول الشامل.
وطالبت “منصة إلكترونية” باسم “من حقنا نعرف” ملاحقة كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والكشف عن التفاصيل للرأي العام حتى “يرتدع الجميع”.
وحظيت قضية “التصاريح المزورة” بجدل عاصف على منصات التواصل الاجتماعي.
ونشر المحامي راتب نوايسه على صفحته التواصلية حادثة لها علاقة برؤيته خلال نقله مساعدات غذائية مشيا على الاقدام سيارة فيها كلب يشم الهواء خلال حظر التجول.
وحسب رواية المحامي الناشط سأله معاونه المصري :هل حصل الكلب على تصريح؟.. فأجابه: لا بل التصريح حصل عليه بعض أولاد الكلب.
وشكّلت هذه الفقرة القاسية على منصات “واتس آب مادة حيوية للحوار خصوصا وأن القوات المسلحة صرّحت وعلى كل منصاتها بأنه لا تهاون من أي نوع مع أي مخالفة لقوانين وأوامر الدفاع.
ولا تزال التحقيقات مستمرة في ملف “التصاريح “وفقا لما وعد به الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير أمجد عضايلة.
ويتردد أن خمسة موظفين تم استجوابهم ايضا في نفس السياق.
في الأثناء أعلنت مديرية الأمن العام القبض على أشخاص قاموا بتصنيع كمامات طبية بدون مواصفات حقيقة وصحية وبيعها أو محاولة بيعها في الأسواق مع تقليد وتزوير “ماركة عالمية” عليها.
وقالت مديرية الأمن العام بأن الأمن الوقائي تمكّن من مداهمة وكشف الورشة المزورة والسيطرة على الكميات وتوقيف الأشخاص المسؤولين عن الأمر.
وأظهرت صورا للمضبوطات تم تداولها على نطاق واسع الأقمشة المزورة وهي تنتحل صفة ماركة عالمية جدا ومشهورة.
وشكر المعلق والناشط الإلكتروني فتحي العمرو ما أسماه ب”الأمن السهران والصاحي” ووجه تحية لجميع النشامى الذين يسهرون لكي ينام الأردني.
وصدر عن جمعية الناشرين الإلكترونيين بيان يتنصل من تصرفات أي عضو له علاقة بالمواقع الإلكترونية خارج القانون مطالبا بإنفاذ القانون بكل الأحوال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :