-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 31-03-2020 12:29 PM     عدد المشاهدات 195    | عدد التعليقات 0

غزة: مستشفى للحجر في 10 أيام

الهاشمية نيوز - أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة قرب الانتهاء من تشييد 500 غرفة لمستشفى الحجر الصحي في مدينة رفح جنوبي القطاع خلال أيام بمساعدة وزارة الأشغال، وعمال عدد من الشركات، ومن المقرر إكمال البناء، الذي بدأ الأسبوع الجاري، خلال 8 أيام.
ويجري تشييد المستشفى الجديد، بتنسيق مع الجبهة الداخلية لكتائب "القسام"، الذراع العسكرية لحركة المقاومة "حماس"، في معبر بيت حانون إيرز شمال قطاع غزة، ضمن مشروع بناء 1000 غرفة للحجر الصحي في القطاع.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن أكثر من 200 عامل، يعملون في المعبر، من أجل إنجاز ما يقرب 500 غرفة سيتم فيها حجر العائدين من السفر عبر معابر القطاع مدة 14 يوماً، والذي يوجد الكثير منهم، حالياً، في مدارس قطاع غزة.
ويتضمن المستشفى غرفة لكل عائد من السفر، مجهزة بوسائل الراحة ووسائل الاتصال ومتصلة بالإنترنت، ضمن مشروع موزع على 500 غرفة مجهزة في معبر رفح البري، جنوب القطاع، و500 غرفة شماله، من المقرر الانتهاء من بنائها خلال 8 أيام.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أكدت أن 787 مسافراً عائداً إلى قطاع غزة تم وضعهم في الحجر الصحي الإلزامي، موزعين على 8 مراكز للحجر الصحي، مشيرة إلى أنها "أتمت تجهيز النقاط الطبية داخل مراكز الحجر الصحي لمتابعة الحالة الصحية للعائدين، ووفرت لهم الطواقم، والمستلزمات الطبية على مدار الساعة".
واتخذت سلطات القطاع عددا من الإجراءات لمواجعة الفيروس، حيث قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إغلاق المساجد بداية من فجر الأربعاء ولمدة أسبوعين، لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.
لكن وزارة الصحة في غزة أعلنت أنها تعاني من "نقص حاد" في الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس، من جراء الحصار الإسرائيلي.
وأصاب الفيروس شخصين في قطاع غزة، الذي يقطنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعًا صحية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ صيف 2006.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :