-

مانشيت

تاريخ النشر - 25-02-2020 11:55 AM     عدد المشاهدات 242    | عدد التعليقات 0

كورونا ينتشر في الخليج ويثير الهلع في الشرق الأوسط

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة لأشخاص مصابين بفيروس "كورونا" الجديد لدى مواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي.
وأشارت "وكالة أنباء البحرين" إلى أن المصابين وصلوا إلى مطار البحرين الدولي حيث تم فحصهم وأجريت لهم جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، لتتأكد إصابتهم بالفيروس، وتبلغ بذلك عدد حالات الإصابات المؤكدة في البحرين 8 حالات.
وأوضحت وزارة الصحة أن حالات الإصابات الجديدة تعود لمواطنين بحرينيين اثنين (رجل وامرأة) وأربع مواطنات سعوديات، كانوا قد وصلوا جميعهم إلى البلاد بعد زيارة لإيران، ويخضعون هم وجميع الحالات المصابة لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.
وأضافت أن الحالات المصابة وصلت إلى البحرين قبل صدور قرار هيئة الطيران المدني البحرينية بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة أربعة أشخاص بفيروس كورونا في كركوك، مشيرة إلى أن هؤلاء الأربعة هم أفراد عائلة قدموا من إيران.
وأعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 8، بعد تشخيص 3 إصابات جديدة بين المواطنين الخاضعين للحجر الصحي بعد عودتهم من إيران.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن حالة جميع المصابين "جيدة"، وأنه تم عزلهم داخل إحدى المستشفيات "المعدة والمجهزة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد".
الى ذلك قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن مخاوف في الشرق الأوسط تتزايد مع تسلل فيروس كورونا بسبب طقوس حج مُقدَّسة يمارسها الشيعة في هذا الوقت من السنة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إصابة اللاجئين السوريين والعراقيين للعدوى به، ما قد يسفر عن أزماتٍ صحية عامة غير مسبوقة في المنطقة.
القلق يتركز على مدينة قم الإيرانية التي يُعتقد أنها أحد مراكز المرض ومصدر محتمل لانتشاره في أماكن أخرى من البلاد والدول المجاورة، حيث شُخِّصَت إصابة بعض المسافرين بالفيروس في الأيام الأخيرة.
كما يُعتقد أن الحجاج الشيعة الذين سافروا إلى قُم لأداء بعض الطقوس المُقدَّسة يُشكِّلون غالبية أعداد المصابين حتى الآن في الكويت والبحرين وعمان والعراق ولبنان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :