-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 11-02-2020 10:58 AM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

إمْهاتاة

الهاشمية -
كامل النصيرات

أحاول و أحاول ..بل إنني أحاول أن أحاول ..أعرف أن تفاصيل كثيرة بين المحاولة و المحاولة ..و أن أشخاصا يولدون ولا أحد يعلم ما سيكون حظّهم من الدنيا ..قد يكون من بينهم أشقياء ؛ بل بالتأكيد هو ذاك ..وقد يأتي من بينهم قائد عظيم يموت قبل أن يدخل الصفّ الأول ..وقد تكون من بينهم امرأة شريرة وشريرة جداً تحاول أن تشبك بين الناس و الجيران ولكنها قد تصاب بالجدري في سن العاشرة و بعدها لا تكببر كثيراً و تنتكس حالها و تموت في عامها الحادي عشر ..!
أتعلمون ؟؟ الفقرة السابقة ماذا تُسمّى ؟؟ ( إمْهاتاة ) ..الماضي منها : هاتى ..و المضارع : يهاتي ..و (الـ إمْهاتاة) هي خلط الكلام بعضه ببعض بدون تركيز و بدون معاني ومقاصد واضحة ..هي أقرب للخرفنة ..ولكن لا دخل للسن فيها ..!
أتذكر أمّي كثيراً كانت تقول لي : اقعد يا ولد بلا (إمْهاتاة )..وكثيراً ما كان أبوي يصف فلاناً بأنه : جاء (يهاتي) فوق روسنا ..و كثيراً ما كنّا في الجلسات العامة و لغاية الآن ..عندما يبدأ أحدهم بالكلام فإن شاباً يضع رأسه في رأس آخر و يهمس له : بلّشتْ ( الـ إمْهاتاة )..!!
نسيتُ أن أقول لكم : إذا حكيت لواحد : إنت (بتهاتي) ..فإنه سيغضب و إذا عدّاها لك فإنه يعديها بمزاجه ..لأن هذه الكلمة تسحب أي كلام عقلاني و منطقي من الشخص المتهم (بالـ إمْهاتاة )..!
ولكنني ومن منطلق حرصي على العالم فإنني أتشرف بأن (أهاتي و أهاتي ) فوق روسكم و أن أنقل لكم تحيات المقهورين في الأرض و الفقراء و المهمشين ..وقد حمّلوني رسالة نصّية لا تتجاوز 70 حرفاً ؛ يقولون فيها : اللي ياكل لحاله يزور..و اللي خايفين عليه قاعدين عليه ..!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :