-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 14-01-2020 11:29 AM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

أغرب الأشياء التي بيعت بالمزادات

الهاشمية - نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه أغرب الأشياء التي بِيعت بالملايين في المزادات.

وقالت المجلة، في تقريرها، إن الأغراض التي عرضت للبيع في المزادات تتراوح بين ملابس داخلية ملكية وموزة مثبّتة على حائط، من بين أغراض أخرى غريبة أثارت جدلا واسعا في المزادات.

يقتني الناس أغرب الأشياء

وفقا للمقولة الشائعة، فإن "الجمال يكمن في عين الناظر"، إن هذا بالتأكيد ينطبق على الأشخاص الذين أنفقوا أموالا طائلة على شراء أشياء غريبة حقا.



وفيما يلي مجموعة من أغرب الأشياء التي بيعت بأسعار خيالية.

موزة مثبتة على حائط

ذكرت المجلة أنه من الصعب أن نعرّف ماهية الفن بعد الآن، ففي حين يفكر البعض في الموناليزا، قد يقدر آخرون في موزة مثبّتة على حائط.



هذا ما اشتراه حرفيا أحدهم من معرض آرت بازل في ميامي مؤخرا، وهي قطعة للفنان الإيطالي موريزيو كاتيلان المثيرة للجدل، بعنوان "كوميديين"، والتي بِيعت بمبلغ 120 ألف دولار، حيث قال الفنان كاتيلان إن الهدف من هذه القطعة هو التساؤل عن ماهية "الفن".

الكمان الأخير الذي عُزف عليه على تيتانيك

أكدت المجلة أن هذه القطعة تتعلق بقصة الغرق المأساوي لسفينة تيتانيك، حيث واصلت الفرقة الموسيقية على متنها العزف حتى الرمق الأخير، بقيادة الموسيقي الإنجليزي والاس هارتلي.



عزفت الفرقة آلاتها عندما كانت السفينة تغرق في المياه المتجمدة للمحيط الأطلسي في محاولة منهم لتهدئة الركاب الخائفين.

كرسي جوان رولينغ

أوردت المجلة أن هذا كرسي المؤلفة والروائية جوان رولينغ، التي كتبت أول كتابين لها من هاري بوتر وهي تجلس فوقه، وقد بِيعت كتب هاري بوتر في مزاد علني في سنة 2016 مقابل 394 ألف دولار.



وفقا لصحيفة "الغارديان"، اُرفق الكرسي المصنوع من خشب البلوط البالي برسالة من رولينغ تقول فيها: "عزيزي المالك الجديد لكرسيّ، لقد حصلتُ على أربعة كراسي غير متناسقة في غرفة الطعام في سنة 1995 وكان هذا الكرسي أكثر واحد مريح بينها، وهو ما جعلني أضعه بشكل دائم أمام الآلة الكاتبة الخاصة بي، حيث دعمني أثناء كتابة سلسلة "هاري بوتر" و"حجر الفلاسفة"، وغير ذلك من الكتب".

مرحاض جون لينون

أنفق أحد محبي فرقة البيتلز ما يقارب 15 ألف دولار على مرحاض مزهر مصنوع من الخزف كان ملكًا لجون لينون.



قدم الحمام الفاخر من عقار إنجليزي مملوك من قبل لينون ويوكو أونو. عندما استبدل لينون المرحاض، أخبر البنائين "بتزويقه ببعض الزهور"، وذلك وفقا لما ورد في دليل المزاد.

ملابس الملكة فيكتوريا

أضافت المجلة أن الملابس الداخلية للملكة فيكتوريا، وهي جدة الملكة إليزابيث الكبرى، والمصنوعة من القطن بِيعت في سنة 2015 مقابل 16300 دولار، حيث كانت مطرزة بالأحرف الأولى من اسمها الملكي، "في آر"، وهو اختصار لاسمها بالكامل فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة.

خصلة من شعر إلفيس بريسلي

بيعت خصلة من شعر إلفيس بريسلي، ملك الروك آند رول، مقابل 115 ألف دولار لمعجبيه في سنة 2002. احتفظ بها حلاقه، الذي كان يستخدمها أيضًا في صبغ شعره الرملي الأشقر باللون الأسود، كانت الخصلة محفوظة في كيس بلاستيكي منذ وفاة المغني في سنة 1977.

من بين الأشياء الأخرى ذات القيمة الكبيرة التي وقع بيعها في مزاد علني، بيانو ذهبي كبير عيار 24 قيراط، وأحد تسجيلاته الأولى لأغنية تدعى "ماي هابينيس"، والتي اشتراها العازف جاك وايت، العضو في مجموعة وايت سترايبس. إذا كنت من المعجبين، فلن ترغب في أن تفوتك هذه الصور القديمة التي التقطتها ألفيس.

فستان مارلين مونرو الأبيض

أفادت المجلة بأن فستان مارلين مونرو قد أثار الجدل. لقد بيع الفستان الأبيض الشهير لمارلين مونرو، الذي ارتدته في فيلم سنة الحكة السابعة، في سنة 2011 مقابل 4.6 مليون دولار.

بقايا خبز جاستن تمبرليك الفرنسي المحمص

قبل عشرين سنة، أجرى جاستن تمبرليك، أحد أعضاء فرقة الشباب الموسيقية "إن سينك"، مقابلة مع برنامج زي 100 الصباحي في مدينة نيويورك وعندها ترك وراءه بعضًا من خبزه الفرنسي المحمص، الذي بيع مقابل أكثر من ألف دولار.

سمكة قرش ميتة في الفورمالديهايد

ذكرت المجلة أن قطعة الفنان البريطاني المعاصر، داميان هيرست، الغريبة تتمثل في سمكة قرش ميتة. اشتهر هيرست بهوسه بالموت، الذي ظهر في أنماطه الفنية باهظة الثمن والفظيعة.



في سنة 2004، باع قرش ببري الذي وقع الحفاظ عليه في الفورمالديهايد تحت عنوان "استحالة الموت الجسدي في ذهن شخص على قيد الحياة"، مقابل ثمانية ملايين دولار.



إن سمكة القرش التي يبلغ وزنها 22 طن، والتي من الواضح أنها ميتة، ظلت محفوظة بشكل متجانس، ليعبر الفنان من خلالها عن جدلية الحياة والموت.

نظرية ألبرت أينشتاين عن السعادة

أوردت المجلة أن ألبرت أينشتاين كان في طوكيو في جولة كتاب عندما اكتشف أنه فاز بجائزة نوبل. ومع شعوره بالفرح والفخر، كتب عالم الفيزياء بعض أفكاره على الورق وقدمها لخادم فندق عندما لم يتمكن من العثور على عملات لإعطائه البقشيش.



ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كتب آينشتاين على قرطاسية الفندق "الحياة الهادئة والمتواضعة تجلب المزيد من السعادة أكثر من السعي لتحقيق النجاح مع الإحساس بالأرق المستمر"، وكتب في الورقة الثانية: "أينما توجد إرادة، هناك سبيل إلى ذلك".



وقد بيعت الورقتان في مزاد سنة 2017 في إسرائيل مقابل 1.56 مليون دولار و250 ألف دولار على التوالي.

أرنب عملاق مصنوع من الفولاذ

اشترى تاجر التحف الفنية، روبرت إ. منوشين أرنبا مصنوعا من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يبلغ طوله ثلاثة أقدام في مزاد علني في سنة 2019 بسعر 91 مليون دولار.



حقق الأرنب السعر القياسي العالمي المحدد لعمل فنان حي، كما يُعتبر أحد أكثر الأعمال الفنية شهرة في القرن العشرين، وقد ظهرت نسخة منه في موكب مايسي في سنة 2007. وقد أثر هذا العمل على أجيال من الفنانين.

رفات ترومان كابوتي

ذكرت المجلة أن رفات مؤلف رواية "بدم بارد"، ترومان كابوتي بقي في صندوق خشبي ياباني في حوزة صديقته جوان كارسون حتى وفاتها في سنة 2015.



في الواقع، سُرق الرفات مرة واحدة وعُثر عليه لحسن الحظ، حتى بيع أخيرًا بمبلغ 45 ألف دولار في سنة 2016، إلى مشتر مجهول.

مخطوطة ليستر لليوناردو دا فينشي

بينما يتذكر معظم الناس ليوناردو دافنشي بلوحاته، على غرار الموناليزا والعشاء الأخير، كان دافنشي أيضًا عالما ومهندسًا سُجلت ملاحظاته عن الاختراعات والأفكار حول الكوكب في مذكرة بعنوان مخطوطة ليستر.



في سنة 1994، اشترى بيل غيتس المذكرة بمبلغ 30.8 مليون دولار في مزاد علني، وهو السعر الذي جعلها واحدة من أغلى الكتب التي بيعت على الإطلاق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :