-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-11-2019 09:27 AM     عدد المشاهدات 320    | عدد التعليقات 0

الأب بدر: الملك الحسين أرسى مصطلح السلام لأبناء إبراهيم

الهاشمية نيوز - قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعت بدر: إن الملك الحسين -رحمه الله- هو الذي أسس لمصطلح "السلام للاجيال المقبلة ولجميع أبناء ابراهيم".

جاء ذلك خلال مشاركته بفعاليات القمة العالمية للتسامح التي عقدت دورتها الثانية في مدينة دبي تحت شعار "التسامح في ظل الثقافات المتعددة: تحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وصولاً إلى عالم التسامح".

وأضاف الاب بدر: ان الاردن أصبح في مصاف الدول النموذجية بالاحترام المتبادل والحوار الديني والتسامح، ومهد للمبادرات الراقية التي أطلقها الأردن في عهد الملك المعّزز جلالة الملك عبدالله الثاني، فأصبح الأردن مصدّرا لرسائل الوئام العالمية.

وكشف عن سبعة مفاتيح لاشاعة أجواء السلام داخل المجتمعات، منها أهمية إيلاء الإنسان العربي تنمية متكاملة، لأنه من دون حياة كريمة له ولأسرته لن يتنبه إلى واجب الاعتناء بمجتمعه والخير العام، فهنالك ارتباط بين الحياة السياسية والأمنية والتربوية والبيئة الاجتماعية والاقتصادية، ومحاربة الفقر والبطالة وعدم تكافؤ الفرص.

وبين أن الطريق ما زال طويلاً، فلا نريد الاستعجال أو أن نقفز على جروحات الناس، فالحاجة تتطلب الوصول إلى النتائج المرجوة كثمرة للعمل المتأني الصبور.

وأوضح الأب بدر أن المنظومة التربوية في العالم العربي، لا بل في العالم أجمع، بحاجة إلى اصلاح شامل، بدءا من المناهج التربوية إلى حياة المعلمين والبنية التحتية والمساواة بين الطلبة، داعيا إلى الحفاظ على التعددية التي تتضمن الحرية الدينية واستخدام الوسائل الإعلامية الحديثة بما يتوافق مع الأخلاق الإنسانية.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :