-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 08-11-2019 10:21 AM     عدد المشاهدات 45    | عدد التعليقات 0

العثور على عظام حيوان عاش قبل 140 قرنا

الهاشمية - عثر علماء في المكسيك على 800 عظمة تعود لحيوان الماموث، الذي عاش قبل 140 قرنا، في اكتشاف اعتبروه الأكبر من نوعه حتى الآن.

والماموث حيوان ثديي يشبه الفيل إلى حد كبير من حيث الشكل، وقد عاش قبل انقراضه في مناطق أوروبا الوسطى والأميركيتين.

وقال علماء من معهد مكسيكي متخصص في الأحفوريات إن العظام التي تم العثور عليها وسط المكسيك تعود إلى 14 حيوانا من الماموث، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

واكتشفت العلماء عظام هذه الحيوانات الثديية الضخمة جدا في تولتيبيك في ولاية مكسيكو وسط البلاد، على بعد حوالي 45 كيلومترا من العاصمة.

ويرى العلماء المختصون في الأحفوريات أن ما لا يقل عن خمسة قطعان من الماموث كانت تعيش في تلك المنطقة التي كانت مأهولة بالبشر أيضا، وحيوانات أخرى.

ولا يعد هذا الاكتشاف الأول في المكسيك. ففي السبعينات، وخلال حفريات لبناء قطار الأنفاق في مكسيكو، عثر على بقايا ماموث شمالي العاصمة.

وبينما ترجع دراسات سبب انقراض الماموث إلى الصيد الجائر من قبل الإنسان لهذا الحيوان، وتقول أخرى إن سبب انقراض الماموث التغير المناخي.

لكن العديد من التحليلات الخاصة بالكربون المشع لعظام الماموث، أثبتت أن الإنسان لم تكن له يد في انقراض الحيوان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :