-

رياضة

تاريخ النشر - 15-09-2019 10:51 AM     عدد المشاهدات 387    | عدد التعليقات 0

دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية تفتتح غدًا

الهاشمية نيوز - يكتمل مساء اليوم الأحد عقد وصول وفود دول غرب آسيا الـ12 المشاركة في دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية اعتبارا من غد الاثنين حتى الاحد المقبل تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية ومشاركة قرابة 600 رياضي ورياضية وإداري وإدارية يمثلون: السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، عُمان، العراق، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على قرابة 300 ميدالية ملونة لست العاب هي العاب القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.
وتواصل اللجنة المنظمة العليا التي يرأسها د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة واللجنة البارالمبية الأردنية التي يرأسها د. حسين أبو الرز والاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا الذي يرأسه الإماراتي د. عبدالرزاق بني رشيد، واللجان المعاونة، تحضيراتها ووضع اللمسات النهائية على حفل الافتتاح الذي يبدأ عند الساعة 6 من مساء الغد في صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب حيث ستكون الدعوة مفتوحة ومجانية أمام الجميع لحضور الافتتاح وكذلك لمتابعة فعاليات الألعاب الـ6 المعتمدة.
طوني خليفة في عمان
وصل إلى عمان مساء السبت الإعلامي اللبناني طوني خليفة وذلك تلبية لدعوة اللجنة البارالمبية الأردنية للمساهمة في تقديم بعض فقرات حفل الافتتاح، وعبر خليفة عن اعتزازه بهذه المشاركة مستذكرا زيارته مؤخرا إلى مقر اللجنة البارالمبية ولقاء كوكبة من أبطال وبطلات المنتخبات الأردنية. وكانت مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وداوود شحادة مدير مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين في استقبال الإعلامي اللبناني طوني خليفة الذي يملك خبرات إعلامية متراكمة ويعد من أبز الإعلاميين العرب في مجال تقديم البرامج المتنوعة.
مؤتمر صحفي موسع
في غضون ذلك تنظم اللجنة الإعلامية المنبثقة عن الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي عند الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم مؤتمرا صحفيا في فندق الريجنسي بالاس بحضور رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا ورئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة ود. مصباح جعفر أمين عام اتحاد غرب آسيا المبارالمبي، والزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي واللجنة الإعلامية، وستكون الدعوة مفتوحة لكافة وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيخصص للحديث عن آخر الاستعدادات لانطلاقة الحدث الكبير.
وكان رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا صرح فور وصوله إلى عمان أن اتحاده واثق من قدرات الكفاءات الأردنية لتنظيم دورة مثالية في كل شيء، وأن الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا ينظر باهتمام لدورة عمان كانطلاقة نوعية للنسخ القادمة وأنشطة الاتحاد.
استعدادات ابطال وبطلات الأردن
حرص د. عامر الشعار عضو اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس الوفد الأردني لدورة العاب غرب آسيا على لقاء المدراء الفنيين والمشرفين على المنتخبات الأردنية المشاركة في الدورة وذلك لوضع اللمسات النهائية على استعداد أبطالنا وبطلاتنا للمنافسة على مراكز متقدمة والصعود إلى منصات التتويج.
ويشار إلى أن الأردن حل في الدورة السابقة في خورفكان بالمركز الخامس بعد ما نال أبطالنا 16 ميدالية (6 ذهب، 5 فضة، 5 برونز)، وجاء ترتيب الأردن بعد العراق، السعودية والكويت وقبل عُمان، البحرين، قطر، لبنان، سوريا، فلسطين واليمن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :