-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-08-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 422    | عدد التعليقات 0

الاصطفاف العشوائي في محيط مستشفى جرش .. قضية بحاجة لحل

الهاشمية نيوز - ناقش المجلس الامني المحلي لمركز امن مدينة جرش امس، عددا من القضايا التي تهم المواطنين، بحضور مدير مستشفى جرش الحكومي ورئيس مركز امن المدينة الرائد رائد الرواشدة وعدد من اعضاء المجلس الامني في قاعة غرفة تجارة جرش.
وبين مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم ان محيط المستشفى يعاني من الاصطفاف العشوائي لسائقي المركبات واغلاق جزء من الطريق؛ ما يؤدي الى عرقلة حركة سيارات الاسعاف بشكل مستمر وخاصة في الفترة الصباحية.
واشار العتوم الى موضوع الاعتداء على الكادر الطبي من المواطنين نتيجة ضغط العمل، مطالبا المجلس الأمني بالتواصل مع اهالي مناطقهم للتوعية والتأكيد على دعم كادر مستشفى جرش والمعاملة الطيبة من قبل المراجعين.
وطالب اعضاء المجلس بوجود كوادر لاختصاصات غير متوفرة في المستشفى مثل القلب والأعصاب، كما طالبوا بوجود اجهزة لفحص الجلطات بمختلف أنواعها، لافتين الى ان الأدوية المتوفرة لا تصل إلى جودة الأدوية الأجنبية.
وطرح اعضاء اخرون موضوع انتظار المرضى لمدة طويلة وخاصة في العيادات الخارجية والصيدلية بسبب كثرة اعداد المراجعين، مطالبين بزيادة اعداد الاطباء لتخفيف الأزمة.
واثنى آخرون على طاقم عمل مستشفى جرش الحكومي، متعاطفين مع الضغط الكبير على الكادر الطبي، مقارنة بأعداد المراجعين الذين يتجاوز الـ 700 مراجع بشكل يومي لمستشفى وحيد في محافظة جرش.
ورد العتوم على الملاحظات التي اشارت الى ازمة السير على مداخل المستشفى والتي اشرف على موضوعها محافظ جرش مأمون اللوزي ومدير الشرطة العميد شاهر الحوراني، بعمل خطة مرورية بتثبيت دوريات سير في محيط المستشفى.
اما نقص الاختصاصات فاشار الى ان جميع مستشفيات المملكة تعاني من نقص في بعض الاختصاصات الطبية، لكن مستشفى جرش يغطي هذا النقص من خلال التعاقد مع كلية الطب في جامعة اليرموك، كما ان المعدات والأجهزة الطبية متوفرة مثل الطبقي والتلفزيوني والتنظير وغيرها، ويتم مخاطبة وزارة الصحة بشكل دوري.
وحول الأدوية فبين العتوم ان العطاءات تتأخر في معظم الأوقات في حال عدم توفرها في وزارة الصحة، والتحويلات الطبية والتأمين تحتاج إلى سلسلة إجراءات قانونية مراقبة من قبل ديوان المحاسبة ومرتبطة بأنظمة وتعليمات مركزية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :