-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-12-2017 06:53 PM     عدد المشاهدات 631    | عدد التعليقات 0

هنية: لن نمرر وعد ترامب حتى لو راح الرأس عن الجسد

الهاشمية نيوز - دعا اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الى تنظيم يوم "غضب" في كل جمعة في العواصم العربية والاراضي الفلسطينية من اجل اسقاط قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

حضر المهرجان قادة حماس الى جانب قادة بارزين في الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتهم احمد حلس المسؤول الاول عن حركة فتح في قطاع غزة.

وقال هنية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقها "نطالب الامة ان نجعل كل يوم جمعة يوما للغضب والثورة المتصاعدة في كل العواصم والمدن حتى نسقط قرار ترامب".

واضاف "أطالب الكنائس والبابا والأخوة المسيحيين ان يخصصوا صلواتهم يوم الاحد للقدس ولكنيسة القيامة والمسجد الاقصى".

وقال هنية "اننا سنسقط قرار ترامب مرة والى الابد، اقسم بالله لن نمرر وعد ترامب حتى لو راح الرأس عن الجسد".

وردد المشاركون في المهرجان "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وبعد ان اكد ان حماس "ستعزز تحالفات قوية للتصدي للمشروع الاميركي الصهيوني" شدد هنية على ضرورة "الاسراع" في تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية لان "قضية القدس الاكبر والاخطر".

وعلقت صورة كبيرة لقبة الصخرة كتب عليها "المقاومة خيارنا..القدس عاصمة فلسطين" على منصة المهرجان الذي شارك فيه مئات من عناصر القسام ملثمين ويحملون اسلحة كلاشينكوف وبنادق ام16.(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :