-

مانشيت

تاريخ النشر - 01-03-2024 03:44 PM     عدد المشاهدات 55    | عدد التعليقات 0

ارتفاع عدد شهداء الجوع بين أطفال غزة

الهاشمية نيوز - استشهد طفل فلسطيني، صباح اليوم الجمعة، في غزة، بسبب التجويع الوحشي الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين في القطاع.
ونشر نشطاء مقطعا قالوا إنه لتسجيل وفاة الطفل أحمد حجازي، الذي توفي نتيجة تعرضه لسوء التغذية، والتسمم بعد تناوله الخبز المعد من الأعلاف، نتيجة منع دخول الدقيق الأبيض، الصالح لصنع الخبز، إلى شمال قطاع غزة.
وأعلنت وفاة الطفل، في مستشفى كمال عدوان، الذي يشهد الآخر وضعا صحيا صعبا، بعد توقف خدماته، نتيجة قيام الاحتلال بمنع دخول المستلزمات الطبية إليه.
أودت المجاعة المتفاقمة في غزة وشمال القطاع بحياة سبعة أطفال، كانوا موجودين في مستشفى كمال عدوان، بسبب سوء التغذية، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 13 طفلا.
وقال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية؛ إن "7 أطفال فارقوا الحياة في المستشفى بشمال قطاع غزة، بسبب سوء التغذية".
بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن "الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا جديدة على سكان غزة، وهي حرب التجويع".
وأضاف القدرة، أن "عدد الشهداء جراء حرب التجويع يتزايد، خصوصا بين الأطفال، وهناك أعداد من الأطفال في العناية المركزة مهددون بالوفاة جراء الجوع".
وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة بغزة، أن الحصيلة الإجمالية وصلت إلى 29 ألفا و954 شهيدا، و70 ألفا و325 مصابا، بعد ارتكاب قوات الاحتلال ثماني مجازر، أسفرت عن 76 شهيدا و110 إصابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :