-

مانشيت

تاريخ النشر - 02-12-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

لماذا أراد الاحتلال إطلاق سراح مجندين

الهاشمية نيوز - قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة حمدان بأنه كانت هناك فرصة سانحة لاستمرار الهدنة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل إلا أن “الاحتلال عطّل تجديدها بعد حصوله على ضوء أخضر أمريكي”.

وقال حمدان في لقاء عبر الجزيرة، إن المواقف الأمريكية دائمًا ما تنحاز لإسرائيل ولم تكن يومًا محايدة بشأن القضايا الفلسطينية، مشددًا على أن وزير الخارجية الأمريكي “يدافع عن العملية العسكرية الإسرائيلية بغزة وهو يدرك أنه لا توجد مناطق آمنة كما يروجون”.

وأضاف حمدان أن ممارسة الضغط على المقاومة لن يجبرها على قبول ما يتعارض مع مصالح الشعب الفلسطيني. موضحًا “أبلغنا الوسطاء استعدادنا لتجديد التهدئة والكرة الآن في الملعب الأمريكي”.

وكشف حمدان أن الاحتلال أحبط جهود تجديد الهدنة لأنه “اكتشف أن مسار التهدئة يدمّر روايته ويعزز مصداقية المقاومة”.

وقال إن الاحتلال مارس الكذب “وأرادنا أن نطلق سراح مجندين على اعتبار أنهما من المدنيين وذلك في خلاف لبنود اتفاق التهدئة”.

وخلص حمدان إلى القول بأن القصف الإسرائيلي لم يفرّق بين شمال وجنوب القطاع وأن عدد الشهداء متقارب بين مناطق شمال وجنوب غزة على الرغم من دعوة الاحتلال للسكان النزوح نحو الجنوب. گ



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :