-

مانشيت

تاريخ النشر - 01-10-2023 03:44 PM     عدد المشاهدات 46    | عدد التعليقات 0

الزراعة تبرر ارتفاع أسعار البطاطا والجزر

الهاشمية نيوز - أكّدت وزارة الزراعة الأحد، أن الارتفاع الطفيف في أسعار "الجزر، والبطاطا" يعود إلى انتهاء موسم وبداية موسم زراعي جديد، وفقا للناطق باسم الوزارة.
ورجح ، بدء حصاد جديد خلال الأسابيع المقبلة، يصل إلى قرابة 8 آلاف طن من الجزر في منطقة الرمثا؛ مشيرا إلى أنه يزيد عن الاحتياج المحلي.
وقال إن حاجة السوق اليومية تصل إلى 40 طن من الجزر، وكانت منتظمة خلال الأسابيع الماضية، وانخفضت إلى 3 طن وستعود إلى الانتظام خلال أيام.
وفيما يتعلق بكميات البطاطا، بين أن حاجة السوق اليومية 400 طن؛ وقد بلغ متوسط التزويد خلال أيلول 365 طن يوميا.
وسيبدأ موسم حصاد البطاطا في منطقة الديسي خلال أسابيع؛ وسيكون هناك كميات تزيد عن حاجة السوق.
وأوضح أن "المتابع للرزنامة الزراعية" يجد أن هناك ارتفاعا طفيفا ومتوسطا يظهر في الفترات.
وعملت وزارة الزراعة ضمن برنامج الاكتفاء الذاتي على حماية عدد من المحاصيل؛ حيث لا يتم فتح باب الاستيراد لتغطية أيام في حين هناك منتج ومزارع محلي يعمل بجد لتأمين المائدة الأردنية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :